تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 الشروط والأحكام​

 

​​​​​​​​​​               
لتحميل سياسات البوابة الإلكترونية لجامعة الإمام انقر هنا
الشروط والأحكام

المعلومات الموجودة في المواقع التابعة لهذه البوابة مقدمة من قبل "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وهي للأغراض العامة والتعليمية فقط. وبالرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا للتأكد من كمال المواقع وصحة المعلومات الموجودة فيها ودقتها، إلا أننا لا نعطي ضمانا صريحا لذلك ولا ضمنيا، لذا فإن اعتمادك على البوابة أو المعلومات المتاحة فيها هو تحت مسؤوليتك الكاملة. كما أن استخدامك للبوابة يعني موافقتك على الضوابط والشروط التي تحكمها، فإذا لم تكن موافقاً على هذه الشروط والضوابط يجب عليك عدم استخدام أي خدمة من خدمات بوابة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. 

​- شروط الاستخدام

بوابة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية متاحة للاستخدام الشخصي، ويخضع كل مستخدم لبنود وشروط الاستخدام، ولأنظمة المملكة العربية السعودية، ويعد وصولك ودخولك للبوابة واستخدامك للخدمات الإلكترونية المتاحة فيها موافقة على بنود وشروط الاستخدام دون قيد أو شرط.

تخضع هذه البنود والشروط لتحديثات وتغييرات مستمرة حسب الحاجة، ويصبح أي تعديل أو تحديث لأي من هذه البنود والشروط نافذًا فور اعتماده ونشره من خلال هذه الصفحة. مما يعني ضرورة المراجعة المستمرة لشروط الاستخدام لمعرفة التحديثات التي تتم عليها، إذ إن استمرارك في استخدام البوابة يعني اطلاعك وقبولك الضمني لأي تعديل تم على بنود وشروط الاستخدام. علماً بأن الجامعة غير مطالبة بالإعلان عن التحديثات التي تتم على الشروط والبنود.​


- قيود الاستخدام


استخدامك لبوابة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يعد إقرار ضمني بالالتزام بالنقاط التالية:

1. النشر من خلال البوابة يكون لخدمة أغراض الجامعة الأكاديمية والعلمية فقط.

2. عدم نشر ما يعارض فلسفة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الحوار والتعبير عن الرأي.

3. عدم التعرض للأشخاص أو الجهات أو المؤسسات بالطعن أو الانتقاص أو السب أو التشهير.

4. عدم نشر أو اقتباس أي محتوى (برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى) محمي بحقوق نشر أو لا تملك ترخيصاً له إلا بعد الموافقة من المصدر.  

5. الامتناع عن المدح أو الإشادة أو الترويج أو التصويب أو الدعم لكل فكر منحرف ورموزه.

6. الامتناع عن نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم أو مشاركة أي محتوى أو معلومات أو روابط مخالفة للشرع، أو يقصد بها الإضرار بالأمن الوطني أو تحتوي انتهاكاً للأنظمة من أي نوع، أو مواد إباحية، أو بذيئة، أو مخالفة للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال البوابة.

7. الامتناع عن نشر جميع أنواع المحتوى والتعليقات التي تؤجج الطائفية، والعنصرية، والقبلية، والمناطقة بجميع أشكالها وصورها.

8. الالتزام بالنشر باللغة العربية الفصحى، وتجنب الركاكة والضعف والأخطاء الإملائية والنحوية قدر الإمكان مع التأكد من كتابة الآيات القرآنية كتابة صحيحة مع ذكر رقم الآية واسم السورة.

9. الامتناع عن الإعلان من خلال البوابة عن أي منتج أو خدمة دون الحصول على موافقة مسبقة من إدارة البوابة الإلكترونية بعمادة تقنية المعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

10. إدارة البوابة الإلكترونية غير ملزمة بنشر أي موضوع أو التقيد بزمن محدد للنشر أو إعادة النشر.

11. الآراء الواردة في الموضوعات المنشورة، تمثل وجهة نظر أصحابها، ولا تعرب بالضرورة عن وجهة نظر الجامعة.

12. لا يجوز استخدام أي أسماء أو شعارات موجودة في بوابة الجامعة دون إذن مسبق.

13. لا يجوز نقل أو نسخ أي من محتويات بوابة الجامعة دون إذن مسبق.

14. الامتناع عن الاشتراك من خلال البوابة وخدماتها في أنشطة غير مشروعة أو غير نظامية في المملكة العربية السعودية.

15. الامتناع عن استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح للبوابة.

16. الامتناع عن القيام بأي إجراء يفرض حملاً كبيراً على البنية التحتية للبوابة.


- الروابط من وإلى بوابة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية


1.    يُمنع وضع أية روابط إلكترونية خاصة ببوابة الجامعة ضمن أي موقع آخر وفي أي إطار بشكل يخالف الشروط والأحكام.

2.    لا تعتبر بوابة الجامعة مسؤولة - بأي حال من الأحوال- عن المحتوى أو العلامات التجارية أو الشعارات أو الرموز بكل أشكالها، أو أية وسائل أخرى مستخدمة أو تظهر على المواقع المرتبطة بهذه البوابة أو أي من محتوياتها والتي لا تقع ضمن المجال (imamu.edu.sa).

3.    تحتفظ بوابة جامعة الإمام بكامل حقوقها في إيقاف وإعاقة أي ارتباط من أي موقع يحتوي على ما يخالف سياسات الجامعة أو يخالف قانونا أو ينتهك أ حقوق للملكية الفكرية أو حقوق الخصوصية أو حقوق العلنية.

4.    بوابة الجامعة غير مسؤولة عن المحتويات المتاحة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر هذه البوابة، أو الوصول منه لهذه البوابة.

5.    يحتوي موقع الجامعة على روابط أخرى لمواقع مختلفة ليست تحت سيطرة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ولا يوجد لدى الجامعة وإدارتها أي تحكم أو سيطرة على طبيعة تلك المواقع أو محتواها أو مدى توفرها، وتوفير هذه الروابط في موقع الجامعة لا يعني بأي شكل من الأشكال موافقة الجامعة أو دعمها لأي من الأفكار أو التوجهات الموجودة فيها، واستخدام الروابط للوصول إلى تلك المواقع أو البوابات يتم تحت مسؤوليتك الكاملة.

6.    نعمل على التأكد من استبدال الروابط الإلكترونية المقطوعة -التي لا تعمل- بالمواقع الأخرى، ولكن لا نستطيع أن نضمن أن هذه الروابط ستعمل بصورة دائمة.​


- حقوق الملكية

1.    تدار هذه البوابة الإلكترونية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من قبل عمادة تقنية المعلومات والإدارات التابعة لها بشكل مباشر، بما في ذلك جميع المعلومات والمواد الواردة فيها، وتعد جميع محتويات البوابة محمية بالكامل طبقاً للأنظمة السعودية لحقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية المختلفة.

2.    جميع حقوق الملكية الفكرية لمحتويات البوابة تعد ملكاً لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية باستثناء ما يُنص على خلاف ذلك.

3.    لا يجوز بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أو الإعلان عن أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذه البوابة للجمهور أو لأغراض تجارية، دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من الجامعة.

4.    يُمنع منعاً باتاً أي تعديل لمحتويات البوابة دون الحصول على الإذن، ويتم تحمل مسؤولية ذلك التعديل.

5.    لا يجوز استنساخ أو استغلال الرسومات والصور المنشورة في هذه البوابة بأية طريقة كانت، دون موافقة خطية مسبقة من إدارة البرنامج.

6.    مواقع أعضاء هيئة التدريس الموجودة في النطاق المخصص لهم هي تحت التحكم الكامل من قبل أعضاء هيئة التدريس، وأي أفكار أو وجهات نظر أو آراء مضمنة في تلك المواقع هي خاصة بعضو هيئة التدريس الذي يملك الموقع، ولا تمثل الجامعة بأي شكل من الأشكال.​


- حدود المسؤولية


1.    استخدام هذه البوابة يكون على مسؤوليتك الخاصة، والجامعة وإدارتها لا تتحمل بأي شكل من الأشكال أي ضرر أو خسائر تنتج عن استخدام الموقع أو التعامل معه بشكل مباشر أو غير مباشر.

2.    تحرص إدارة البوابة على فحص واختبار محتوياتها في كل مراحل الإنتاج، ومع ذلك فإن حماية جهازك وبياناتك هي مسؤوليتك بشكل كامل ونحن لا نُعتبر مسؤولين عن أية خسارة أو انقطاع أو تلف لبياناتك أو جهاز الحاسب أو أي جهاز يستخدم للتصفح لديك، والذي قد يحدث أثناء الاتصال بهذه البوابة أو عند استخدام أي محتوى منها.

لا تقدم الجامعة أي ضمان صريح أو ضمني، بخصوص عدم وجود عيوب في المواد الواردة في الموقع الإلكتروني أو بخصوص تقديم هذه المواد دون انقطاع أو بلا أخطاء

- إنهاء الاستخدام


تحتفظ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بكافة الحقوق في منع أو تقييد دخول أي شخص إلى البوابة الإلكترونية الرسمية التابعة لها دون إشعار ولأي سبب كان، بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد نعتبره - حسب تقديرنا الخاص- مخالفا لسياسات الجامعة أو مضرًا بالآخرين.​


سياسة الخصوصية


تقدم هذه السياسة توضيحاً لحقوق وواجبات بوابة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمواقع التابعة لها ومستخدميها، وعليه تلتزم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بحماية شخصيتك وضمان خصوصيتك، وتبين سياستنا هذه ممارستنا في التعامل مع معلوماتك الشخصية فيما يتعلق بالبيانات سواء كانت على الإنترنت أو على أجهزة الكمبيوتر فقط، وفي حال إعطائك لنا أي معلومات شخصية، سوف نتعامل معها طبقاً لهذه السياسة.​

- جمع واستخدام المعلومات الإلكترونية


يتوقف نوع المعلومات التي تتلقاها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ومقدارها على كيفية استعمال المستخدم لموقع الجامعة، ويمكن للمستخدم الدخول إلى معظم صفحات الموقع دون الإفصاح عن هويته ودون الكشف عن أية معلومات شخصية، ولا تجمع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن طريق موقعها الإلكتروني أية معلومات يمكن التعرف من خلالها على شخصية المستخدم، مثل: (الاسم أو العنوان أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني)، إلا إذا قرر المستخدم تقديم إحدى هذه المعلومات - وذلك على سبيل المثال- عند طلب خدمة أو التقديم على الوظائف المعلن لها أو التسجيل في ورش العمل أو المنتديات، وإذا طلب مثل تلك المعلومات الشخصية فإننا سنقوم بتوضيح الغرض منها حينما نطلبها.

ستظل البيانات الشخصية التي يقدمها المستخدم عبر الموقع الإلكتروني لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سرية، ويقتصر تخزينها بصورة آمنة على المدة اللازمة للغرض الذي قُّدمت من أجله فقط، ولن يتم تقديم المعلومات التي يقدمها المستخدم إلى الغير إلا بموجب إذن من المستخدم.


- أمن المعلومات


نحن نضمن بأن هذا الموقع يطبق أعلى إجراءات الأمن لحماية المعلومات التي تقدمها له، كما أن الموقع يعمل على تشفير المعلومات التي تعتبر حساسة أو البيانات التي يتعين الحفاظ على سريتها توافقاً مع المتطلبات القانونية.

- ملفات تعريف الارتباط (Cookies)


قد يقوم الموقع بتخزين ما يسمى بملفات تعريف الارتباط Cookies على الكمبيوتر الخاص بك عندما تزور الموقع، وتستخدم هذه الملفات لعدة أغراض فنية فقط، كالتعرف عليك عند زيارتك للموقع مرة أخرى، ومتابعة دورتك الحالية في الموقع وتنقلك بين صفحاته، وليس من أهدافنا استخدامها لأي أغراض أخرى ما لم يتوفر طلب قانوي ورسمي بذلك.

ويمكنك في أي وقت إعادة إعداد المتصفح الخاص بك لرفض كافة ملفات تعريف الارتباط أو سؤالك قبل قبول أي ملف تعريف ارتباط؛ إلا أنه من الممكن أن تفقد نتيجة ذلك بعض مزايا الموقع أو خدماته.


- المواقع الأخرى


تحتوي بوابة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على العديد من الروابط التي يمكن أن تنقلك إلى مواقع أخرى غير تابعة للجامعة وليست ضمن المجال (imamu.edu.sa)، وهذه المواقع لا تعمل وفقاً لسياسة الخصوصية المتبعة في موقع جامعة الإلمام محمد بن سعود الإسلامية لذا ننصح الزائر الكريم بمراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بتلك المواقع قبل الكشف عن أي معلومات شخصية تدل على صاحبها.

- التغييرات التي قد تطرأ على سياسة الخصوصية

تحتفظ الجامعة بالحق في تحديث سياسة الخصوصية في أي وقت ودون إشعار مسبق، ولمعرفة آخر تحديث أُجري عليها؛ فإنه يجب على المستخدم مراجعة تاريخ التحديث أسفل هذه الصفحة.


- الموافقة على سياسة الخصوصية

استخدامك لبوابة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يعني موافقتك على سياسة الخصوصية، والضوابط والشروط التي تحكمها، فإذا لم تكن موافقاً على هذه السياسة فإنه يجب عليك عدم استخدام أية خدمة من الخدمات المقدمة من خلال هذه البوابة. 


تاريخ آخر تحديث: 21/02/2021





​​