تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 سياسة الخصوصية

  • مقدمة​

  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية هي منظومة تعليمية توفر بيئـة تعليميـة وثقافيـة تخـدم احتياجـات المؤسسـة الأكاديميـة والمضـي قدمـًا في برامـج تطويـر كوادرهـا البشـرية. كمـا تسـهم الجامعـة في دفـع عجلـة التنميـة البشـرية مـن خـلال تقـديم برامـج دراسـية متنوعـة وعلـى مختلـف المسـتويات.
    ويمكنك التواصل عن طريق العديد من القنوات المتاحة، حسب البيانات الموضحة أدناه

    بيانات التواصل:


    الفريق المختص: مكتب إدارة البيانات
    العنوان: المملكة العربية السعودية، الرياض
    الموقع الإلكتروني: https://units.imamu.edu.sa/deanships/it/dmo
    البريد الإلكتروني: dpo@imamu.edu.sa

  • ما هي البيانات الشخصية التي يتم جمعها؟

  • نقوم بجمع الحد الأدنى من البيانات الشخصية للمستفيدين الذي يُحقق الأغراض التي جُمعت من أجلها وتشمل البيانات الشخصية الفئات التالية:
    • البيانات الشخصية الأساسية: وتشمل بيانات كالاسم والجنس ورقم الهوية والجنسية والحالة الاجتماعية وغيرها من البيانات المحددة للهوية التي قد تحتاجها الجامعة.
    • بيانات التواصل: وتشمل بيانات مثل أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني والعنوان الشخصي.
    • بيانات الحساب: تشمل بيانات الدخول للحسابات في المنصات والتطبيقات التابعة للجامعة كأسماء المستخدمين وكلمات المرور.
    • البيانـــات التقنية: تتضمن على ســـبيل المثال-لا الحصر- عنوان بروتوكول الإنترنت (IP)، وبيانات تســـجيل الدخول الخاصـــة بكم، ونوع المتصفح وإصداره، وإعداد النطاق الزمني والموقع، وأنواع وإصدارات المكونات الإضافية للمتصفح، والمعلومات التي تم جمعها من خلال ملفات تعريف الارتباط.
    • البيانات المالية: تشمل البيانات التي يتم جمعها لأغراض إجراء عمليات الدفع كرقم الحساب وبيانات البطاقات الإئتمانية.

  • كيف يتم جمع البيانات الشخصية وما هو الغرض من جمعها؟

  • بعض البيانات الشخصية التي نقوم بمعالجتها يتم الحصول عليها عن طريقك مباشرة باستخدام:

    • الخدمات: عند التسجيل عن طريق المنصات الإلكترونية أو الخدمات المختلفة.
    • التواصل: عند التواصل مع الجامعة عبر قنوات تواصل.
    • استطلاعات الرأي.
    • نماذج التسجيل الإلكترونية.

    كما نقوم بالحصول على بعض البيانات الشخصية بطريقة غير مباشرة، من المصادر التالية:

    • البيانات التي يتم تزويدنا بها عن طريق جهات أخرى كالجهات الحكومية والخاصة التي تدعم أو تقدم خدمات لشريحة المستفيدين.
    • البيانات التقنية التي يتم تسجيلها بمجرد زيارتك لموقع الجامعة الإلكتروني وتتضمن عنوان بروتوكول الإنترنت (IP)، وبيانات تسجيل الدخول، ونوع المتصفح وإصداره، وإعداد النطاق الزمني والموقع، وأنواع وإصدارات المكونات الإضافية للمتصفح، والمعلومات التي تم جمعها من خلال ملفات تعريف الارتباط.

  • كيف نستخدم بياناتك الشخصية؟

  • نستخدم البيانات الشخصية التي تم جمعها بشكل مباشر أو غير مباشر على النحو التالي:

    • استيفاء البيانات المطلوبة لتقديم الخدمات.
    • السماح للمستفيدين بالوصول إلى الخدمات وإجراء المعاملات.
    • حل ومعالجة الاستفسارات أو الشكاوى التي قد تكون لديك وتحسين تجربة المستفيد عبر جميع قنوات التواصل.
    • جمع البيانات الشخصية ومعالجتها لتلبية المتطلبات القانونية والتنظيمية.

  • كيف نشارك بياناتك الشخصية؟

  • وفقاً لسياسة مشاركة البيانات الصادرة من الجامعة، قد نشارك بياناتك الشخصية الضرورية مع جهات حكومية أو جهات غير حكومية مخولة بالقيام بأداء خدمات حكومية لأغراض محددة مبنية على أُسس نظامية أو احتياج عملي مبرر يهدف إلى تحقيق مصلحة عامة دون إلحاق أي ضرر بالمصالح الوطنية، أو خصوصية الأفراد. عند مشاركة بياناتك الشخصية، يتم الحرص على مشاركتها من خلال بيئة آمنة وموثوقة وفقاً للأنظمة واللوائح والسياسات المنظمة لذلك، وتتخذ الجامعة خطوات إضافية لضمان حماية بياناتك الشخصية من خلال توقيع اتفاقية مشاركة البيانات بين الجامعة والجهات الأخرى وفقاً لشروط وأحكام محددة متوافقة مع مبادئ مشاركة وتبادل البيانات.

  • الأساس النظامي لجمع ومعالجة بياناتك الشخصية

  • وفقاً لنظام حماية البيانات الشخصية، فإن الأساس النظامي الذي نعتمد عليه لمعالجة هذه البيانات كالتالي:

    • موافقتك الصريحة، ويمكنك التراجع عن الموافقة في أي وقت وللقيام بذلك يمكنك التواصل من خلال بيانات التواصل الموضحة أعلاه.
    • تنفيذاً لالتزام نظامي؛ كالامتثال للأنظمة واللوائح التنظيمية المعمول بها.

  • كيف نقوم بتخزين بياناتك الشخصية؟
  • يتم تخزين بياناتك الشخصية بشكل آمن وذلك بتحقيق مبادئ رئيسية وطنية لحماية البيانات الشخصية داخل الحدود الجغرافية للمملكة العربية السعودية وذلك لضمان المحافظة على السيادة الوطنية الرقمية لهذه البيانات، على أن يتم التخلص من البيانات الشخصية وإتلافها بطريقة آمنة تمنع فقدانها أو إساءة استخدامها أو الوصول غير المصرح به وذلك وفقا للأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك.

  • حقوقك فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية

  • • الحق في العلم ويشمل ذلك إشعارك بالأساس النظامي أو الاحتياج الفعلي لجمع بياناتك الشخصية والغرض من ذلك، وألا تعالج بياناتك لاحقا بصورة تتنافى مع الغرض من جمعها والذي من أجله قدّمت موافقتك الضمنية أو الصريحة.
    • الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية ، وذلك للاطلاع عليها، وطلب تصحيحها، أو إتمامها، أو تحديثها. والحصول على نسخة منها بصيغة واضحة وذلك عن طريق نظام تواصل.
    • الحق في تصحيح بياناتك الشخصية التي ترى أنها غير دقيقة أو غير صحيحة أو غير مكتملة، وذلك عن طريق نظام تواصل.
    • الحق في إتلاف البيانات الشخصية: يحق لصاحب البيانات الشخصية أن يطلب إتلاف بياناته الشخصية في ظروف معينة ما لم يكن هناك نص نظامي يحدد مدة معينة للاحتفاظ أو متطلبات تعاقدية.

  • كيف تقدم شكوى أو اعتراض

  • في حال وجود بعض المخاوف أو عدم التزامنا بنظام حماية البيانات الشخصية، يمكنك تقديم شكوى إلى مكتب إدارة البيانات بجامعة الإمام وذلك باستخدام أحد قنوات التواصل الموضحة أعلاه.
    يمكنك تقديم شكوى لمكتب إدارة البيانات الوطنية إذا لم تكن راضياً عن كيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية أو في حال عدم معالجة الشكوى من قبل مكتب البيانات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خلال 30 يوم.
    عنوان مكتب إدارة البيانات الوطنية
    المملكة العربية السعودية
    الرياض
    الموقع الإلكتروني: https://sdaia.gov.sa/ndmo/
    البريد الإلكتروني: pr@ndmo.gov.sa

  • التحديثات

  • تم إجراء آخر تحديث على سياسة الخصوصية بتاريخ 26-12-2023
    تحتفظ الجامعة بحق تحديث سياســـة الخصوصية وما تتضمنه من وقت لآخر دون إشـــعارك مســـبقاً إلا في حال التغيرات الجوهريـــة، فإننـــا نقوم بإشـــعارك بذلك. لـــذا فأنت ملـــزم بالاطلاع على مســـتجدات هذه السياســـة، وبموجب استخدامك لهذا الموقع أو أي من قنواتنا الرسمية الأخرى، فأنت توافق على هذه السياسة.

​​​

 

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​