تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 بمشاركة 30 دولة تحتفي عمادة شؤون الطلاب بطلابها الدوليين

​​

برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري تحتفي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلةً بعمادة شؤون الطلاب باليوم العالمي للطلاب الدوليين صباح يوم الأربعاء الموافق 22 من جمادى الأولى لعام 1445هـ،في بهو الجامعة الرئيس بالمدينة الجامعية بمشاركة (30) دولةً يمثلون طلاب المنح الدوليين الذين يتلقون تعليمهم في تخصصات نوعية بالجامعة. 
حيث تولي جامعة الإمام اهتمامًا كبيرًا بالطلاب الدوليين من خلال تقديم البرامج الدراسية الأكاديمية والثقافية، والخدمات المتنوعة والبرامج والأنشطة التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم، وتشمل هذه البرامج والخدمات على الدعم الإرشادي والأكاديمي؛ للمساعدة في اختيار المقررات والتخصصات المناسبة، والدورات التأسيسية لتعليم اللغة العربية للطلاب غير الناطقين بها، وبرامج التوجيه والتواصل الاجتماعي؛ لتعزيز التفاعل والتواصل بين الطلاب الدوليين والطلاب المحليين.
وقد شمل الملتقى على عدد من الأركان التي يشرح الطلاب خلالها ثقافة بلادهم ، ودور الجامعة في تقديم تعليم، وتدريب، مما يساهم في نشر العلم والوسطية في دول العالم، مؤكدين على الدعم غير المحدود من جامعة الإمام محمد بن سعود في توفير بيئة ملائمة للسكن والدراسة، وتوفر  فعاليات ثقافية واجتماعية متنوعة؛ مثل: المؤتمرات والندوات والفعاليات الرياضية والثقافية لتعزيز التفاعل والتعايش الثقافي.
وقد قُدم  من خلال الحفل العديد من الفعاليات؛ كعروض الأزياء التراثية والعروض الفلكلورية‬. 
كما أنه من الجدير بالذكر أن الجامعة تنظم العديد من البرامج والمحاضرات التوعوية حول التعايش السلمي، وقبول الآخر بهدف تعزيز قيم التسامح والتآخي والتفاهم بين أفراد المجتمع الجامعي.
والجامعة من خلال هذه البرامج تبرز مكانتها على المستوى المحلي والعالمي ودورها المحوري والمهم في استقطاب الطلبة الدوليين وترجمة أهداف وتطلعات وزارة التعليم.



--
22/05/1445 10:28 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ