تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 رفعًا لجودة الأداء المؤسسي..

الموارد البشرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظّم لقاءً مفتوحًا لمنسوبيها

​     نظّمت الإدارة العامة للموارد البشرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اليوم الاثنين 30 / 6 / 2025م لقاءً مفتوحًا مع الهيئة الإدارية في الجامعة من المرتبة التاسعة فما دون، في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية لقسم الرجال، والقاعة الكبرى بمبنى (416) لقسم النساء؛ بهدف تعزيز التواصل المباشر بما يسهم في تقديم خدمات أفضل.


     وقد استعرض المشرف العام على الإدارة أ.د. خالد بن عبدالكريم البصير خلال اللقاء أبرز مستجدات العمل في الموارد البشرية، مؤكدًا أن الإدارة تسعى دائمًا للانتقال من دور تنفيذ الإجراءات إلى تقديم خدمات متكاملة تغطي مختلف مراحل المسار الوظيفي، كما أشار أ.د. البصير إلى أهمية مثل هذه اللقاءات المباشرة مع الموظفين، مُرحبًا بجميع الملاحظات والمقترحات، ومؤكدًا التزام الإدارة بالشفافية والعمل الجاد لتطوير بيئة العمل وخدمة منسوبي الجامعة.


     وأوضح أ.د. البصير أن الجامعة شهدت في الفترة الأخيرة تطورًا في مراتب الوظائف، لا سيما بعد التعاون مع وزارتي الموارد البشرية والمالية، مشيرًا إلى ما تم خلال المدة السابقة من ترقية 151 موظفًا إلى مراتب عليا من أصل أكثر من 200 وظيفة أُتيحت مؤخرًا، وهو ما يمثل ثلاثة أضعاف الأعداد السابقة، جاء بفضل الله أولاً ثم دعم معالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري وتوجيهات وكيل الجامعة أ.د. منصور بن عبدالرحمن الحيدري.


     وأضاف أ.د. البصير أن عدد الموظفين بالسلم العام بالجامعة يبلغ 2825 موظفًا، وقد تمت ترقية حتى الآن نحو 700 موظفٍ، فيما بلغ عدد المترقين خلال السنوات الخمس الماضية 4095 موظفًا، وقال: العمل جارٍ في الإدارة على تحوير عددٍ من المسميات الوظيفية بما يخدم منسوبي الجامعة من أعضاء الهيئة الإدارية.


     كما شدد أ.د. البصير على أهمية تطوير الذات والاستعداد للاختبارات المطلوبة للترقيات، ومتابعة التصنيف السعودي الموحد للمهن لتحديد المسار الوظيفي، بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر بوابة الموارد البشرية.


     هذا وقد تناول اللقاء عددًا من المحاور المرتبطة بتطوير بيئة العمل وتحسين جودة الحياة الوظيفية، شملت السياسات والإجراءات الإدارية، والتحفيز، والدعم النفسي، والتمكين القيادي، إضافة إلى آليات التعامل مع الشكاوى، والتكامل مع الأنظمة التقنية، وذلك ضمن خطة تحسين شاملة تسعى الإدارة لتنفيذها تدريجيًا بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.


     واختُتم اللقاء بفتح المجال للاستفسارات والمداخلات، حيث استمع أ.د. البصير إلى كافة  الملاحظات، وأجاب عن استفسارات الحضور، مؤكدًا أن جميع الآراء ستكون محل دراسة واهتمام، وأن اللقاءات ستتواصل تعزيزًا لمبدأ الشفافية وتحسين جودة الأداء المؤسسي.

--
05/01/1447 04:28 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ