تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكالة جامعة الإمام للشؤون التعليمية تصدر تقريرها للفصل الدراسي الثاني

أصدرت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية تقريرها للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1443هـ تناول عدداً من الاحصائيات لما قدمته من خدمات طوال العام الجامعي.

وبين وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن صالح اللحيدان، أن الوكالة سعت إلى انتظام العملية التعليمية وسير الاختبارات في الفصل الثاني من العام الجامعي 1443هـ، من أجل تجويد العملية التعليمية، وتهيئة البيئة المناسبة للتعليم والتعلم، وإدارة الاختبارات الفصلية والنهائية بكل فاعلية وجودة.

وذكر الدكتور اللحيدان، أن الجامعة تسعى لتهيئة المناخ الملائم للطالب، وخلق ظروف مناسبة للنجاح والتفوق، والوفاء بمتطلبات واحتياجات الطالب الأكاديمية لتحقيق رسالة الجامعة وأهدافها، كما أن الوكالة تعمل على التخطيط والتنفيذ، ومتابعة سير العملية التعليمية والاختبارات الفصلية والنهائية.

وعرضت الوكالة في تقريرها للفصل الجامعي الثاني أبرز التحديات والتوصيات، ومدى تكاتفها مع الوحدات التعليمية، والإدارات المختلفة؛ لتحقيق النجاح المطلوب في إدارة العملية التعليمية والاختبارات الفصلية والنهائية والمتابعة الدقيقة لذلك، والتعرف على واقع التنظيم فيها من خلال الزيارات الميدانية، والمتابعة الإلكترونية للعملية التعليمية والاختبارات من خلال الاستبيانات التي أعدتها الوكالة، وتحليل بياناتها، وتدوين أهم النتائج.

كما بين التقرير أهم إحصائيات العملية التعليمية وإحصائيات الاختبارات الفصلية والنهائية، وعرض التحديات وأبرز المقترحات للتطوير وسد الفجوات ومعالجتها قدر الإمكان، والمساهمة في وضع آليات للارتقاء بإدارة العملية التعليمية والاختبارات في الجامعة.

وأظهر التقرير أن مجموع عدد البرامج المفتوحة للفصل الدراسي الثاني بلغ (321) برنامجاً، فيما بلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات المسجلين في البكالوريوس والدبلوم (75581) طالباً وطالبة، في حين وصل إجمالي عدد الطلبة في جميع الكليات والأقسام المسجلين في المقررات (359748) طالباً وطالبة، أما الخريجين خلال الفصل الدراسي الثاني فبلغ من مرحلة الدبلوم (2500) طالباً وطالبة، وفي مرحلة البكالوريوس انتظام (18407) طالباً وطالبة في حين بلغ إجمالي عدد خريجي التعليم عن بعد (12020) طالباً وطالبة.

وأشار التقرير أن إجمالي عدد الهيئة التدريسية في جميع الكليات والأقسام بلغ (3184) عضو وعضوة، في حين بلع عدد المتعاونين والمتعاونات (550).

واستعرض التقرير إحصائيات التعليم الإلكتروني إذ وصل إجمالي عدد الجلسات الأسبوعية في نظام إدارة التعلم الإلكتروني (البلاك بورد) خلال الفصل الدراسي الثاني (20675) جلسة، فيما تجاوز إجمالي عدد الجلسات الحية المشغلة (165088) جلسة.

--
01/12/1443 11:41 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ