تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام تقيم ندوة وطنية بمناسبة اليوم الوطني 92

​بحضور معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري نظمت الجامعة ندوة وطنية بمناسبة احتفال الجامعة باليوم الوطني 92 بعنوان (المملكة العربية السعودية في يومها الوطني 92 عزةٌ وولاءٌ وتطورُ ونماء) ، وذلك في البهو الرئيس للجامعة ، بمشاركة نخبة من الأستاذة المتخصصين تحدثوا خلالها في عدد من المحاور وهم : أ.د. بسام عبدالعزيز الخراشي ، و أ.د. عبدالله إبراهيم الحيدان ، و أ.د. سعد عبدالله المشوح ، وأدار الندوة الدكتور علي بن يحيى الحدادي مدير وحدة التوعية الفكرية .

ففي المحور الأول تحدث أ.د. بسام عبدالعزيز الخراشي أستاذ قسم التاريخ والحضارة عن العزة والاعتزاز  ، أوضح خلالها تاريخ المملكة العربية السعودية الأولى وما تلاها الى يومنا الحاضر ، وعن مظاهر العزة التي يمتاز بها أبناء هذا الوطن التي نفخر بها بالتماسك المجتمعي والوحدة الوطنية وبالرغم من الظروف الاجتماعية ،وأنه بسبب توفر الأمن والأمان التي تنعم بها المملكة العربية السعودية كانت سببًا رئيسًا للعزة والاعتزاز الوطني .

وفي المحور الثاني تحدث أ.د. عبدالله إبراهيم الحيدان رئيس قسم الدراسات الإسلامية في المعهد العالي للدعوة والاحتساب والتي كانت بعنوان (الولاء) تحدث خلالها عن الفخر بما تقدمة قيادتنا الرشيدة من أمور سياسية واجتماعية و اقتصادية ودينية ووصول الدولة من الدول الأولى ومكانتها من الصفوف الأولى مضيفاً ان الولاء انما هو مطلبٌ شرعي ومن حقوق البيعة فالبيعة عهدٌ وعقدٌ بين الراعي والرعية ومن حقوقها الأخلاص بها والدعاء لها والالتزام والطاعة .

وفي المحور الثالث تحدث أ.د. سعد عبدالله المشوح أستاذ علم النفس في كلية العلوم الاجتماعية عن التطور و النماء الذي وصلت اليه المملكة العربية السعودية وما هو مخطط له في المستقبل لتطوير والنماء لهذا البلد العظيم ، وذكر انه لا يتحقق ذلك إلا باستناده على خطط متينة وأس​س ثابتة لا يمكن تحقيقها الا من خلال هذه الرؤية الواضحة ، والمملكة العربية السعودية تستند على ثلاث قوى رئيسية لرؤية ٢٠٣٠ ، مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح .

وفي ختام الندوة كرم معالي رئيس الجامعة المشاركين والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

--
30/02/1444 09:19 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ