تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة الابتكار وريادة الأعمال تطلق مبادرة "إيداع وتسجيل براءات الاختراع"

​أطلقت عمادة الابتكار وريادة الأعمال مبادرة "برنامج إيداع وتسجيل براءات الاختراع"، والتي تعد إحدى مبادرات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لدعم وتعزيز تسجيل براءات اختراع منسوبي الجامعة، وتهدف إلى حفظ مكتسبات الجامعة في المجالات الفكرية المتعددة، متمثلة في: براءات الاختراع، العلامات التجارية، التصاميم الصناعية، الأصناف النباتية، حقوق المؤلفين، واستثمار هذه المكتسبات بما يسهم في تطوير الابتكار وريادة الأعمال.

واكدت عميدة عمادة الابتكار وريادة الأعمال د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن أن هذه المبادرة هي إحدى مبادرات الجامعة الاستراتيجية 2025 وضمن برنامج البحث والابتكار وريادة الأعمال، وقد انجزت العمادة إيداع (١١) طلب لتسجيل براءات اختراع باسم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما تلقت العمادة استقبال طلبات التقديم وتسجيل (٧) منها في الهيئة السعودية للملكية الفكرية، و (٤) منها في  مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO.

حيث أودعت العمادة (٧) طلبات لتسجيل براءات الاختراع لكلية العلوم، وطلبين (٢) لكلية الطب، وطلبين (٢) لكلية علوم الحاسب والمعلومات.

وأوضحت دكتورة المؤمن إلى أن ما تبذله عمادة الابتكار وريادة الأعمال هو نتيجة التوجيه والدعم المستمر الذي تلقاه العمادة من قبل معالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري، لتعزيز وتشجيع بيئة الابتكار والاختراع بالجامعة، وحفظ حقوق الملكية الفكرية، وكذلك دعم ومساندة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبدالله بن عبدالعزيز التميم. مشيرة إلى أن العمادة تسعى من خلال أعمالها ومهامها المناطة بها إلى تشجيع منسوبي الجامعة للتقدم بطلبات إيداع وتسجيل براءات اختراع، والتوعية بحفظ حقوق الملكية الفكرية، حيث تعمل على تسهيل الإجراءات وتذليلها ومتابعتها، وتقديم الورش واللقاءات والمحاضرات التوعوية والتثقيفية، وتقديم الاستشارات.

--
06/10/1444 07:14 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ