تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 الوطن في قلوب ابنائه

 
الدكتور فهد بن سليمان العائد عميد شؤون المكتبات

الحمد لله رب العالمين وأصلي وسلم على نبينا محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم . وبعد :

من محبتي الصادقة أرفع أسمى وأعم وأشمل آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله ولمقام ولي عهده الأمين وعرّاب رؤية 2030 صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني للملكة العربية السعودية.

هذه الذكرى الغالية والتي تتكرر في الأول من الميزان من كل عام تعود بذاكرة المواطن للمرسوم الملكي الذي أصدره الملك الموّحد المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه والذي قضى بتحويل هذا الكيان العظيم إلى المملكة العربية السعودية تحت لواء التوحيد والشريعة الإسلامية السمحة.  هذه المملكة المباركة لتي فضّلها الله على غيرها بأفضال كثيرة ونعم لا تحصى ولا يخفى على المتأمل في حال الدول المجاورة نعمة الأمن والأمان التي يتفيئ ظلالها مواطنوا هذا الوطن حيث أن الحرب والدمار والتشرد يحيط به من كل جانب بينما نعيش بحمد الله بعز ورخاء وأمن وأمان وطمأنينة و راحة بال.

ولأن صاحب كل ذي نعمة محسود فإنه لا يخفى ما يحاك لهذا الوطن العظيم من دسائس ومؤمرات تهدف لتنغيص أمن وأمان هذه الدار التي تكفّل الله برعايتها واختصها بشرف خدمة الحرمين الشريفين ورعايتها. ولأن الغدر والخديعة والعقوق ممارسات ألفها البعض وأحب نقلها لدول الجوار إلا ان هذه المملكة ومواطنيها أثبتوا ولا زالوا يثبتون مدى تعلقهم وولائهم بقياداتهم وأولياء أمورهم لأن لزوم الجماعة هو صمّام الأمان الذي يحافظ على وحدة هذه البلد .

ولاشك أن حب الوطن من الأمور الفطرية التي جُبِل الإنسان عليها، فليس غريباً أبداً أن يُحب الإنسان وطنه الذي نشأ على أرضه، وشبَّ على ثراه، وترعرع بين جنباته فالإنسان بلا وطن هو إنسان بلا هوية. لذا كان لزاماً على كل محبٍ لهذا الوطن أن يكون مواطناّ صالحاّ ولبنة فاعلةّ تسهم في البناء والتطوير. إن للوطن واجبات وحقوق وأهمها السعي والمحافظة على وحدته وتربية الأبناء وغرس حب الوطن في نفوسهم منذ الصغر . 

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله- وحفظ الله هذا الوطن وأعاد علينا هذه الذكرى الجميلة سنوات عديدة وأزمنة مديدة وكل عام والوطن بخير.

 

د.فهد بن سليمان العائد

عميد شؤون المكتبات

--
22/08/1439 03:21 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ