تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يلتقي برؤساء المجالس الاستشارية الطلابية

​التقى معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري برؤساء المجالس الاستشارية الطلابية بالجامعة، وممثلي لجنة المجلس الاستشاري الأعلى من جميع الكليات، صباح اليوم الثلاثاء 13/ 11/ 1445هـ، في القاعة المستديرة بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وبحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. فهد بن صالح اللحيدان، وعميد شؤون الطلاب د. عبد الرحمن بن محمد الخراشي، وكافة وكلاء عمادة شؤون الطلاب. 


 وقد رحب معالي الرئيس بالحضور مبينًا سعيه الدائم على الإسهام بشكل فعّال في تطوير البيئة الجامعية من حيث الجوانب التعليمية والتربوية والبحثية وتعزيز مفهوم الشفافية والنزاهة في البيئة التعليمية.


وأشار معاليه في كلمته التي ألقاها خلال اللقاء أن هذه المجالس فرصة للطلاب والطالبات للتعبير عن آرائهم، وتنمي لديهم النقد البناء الهادف والإسهام في إثراء شخصية الطالب الجامعي ليكون مواطنًا صالحًا يؤدي أدواره الإنسانية والاجتماعية باتزان وعلى قدر من المسؤولية؛ تنميةً لقيم المواطنة لدى الطلاب والطالبات من خلال الاعتزاز بوطنه ومقدراته وإرثه الاجتماعي، مؤكدًا معاليه على حرصه على هذه اللقاءات للتعرف على قضايا الطلاب والطالبات ومتابعتها وحل المشكلات التي تواجههم خلال مسيرتهم الجامعية.


ومن جانبه أوضح عميد شؤون الطلاب د. عبد الرحمن الخراشي أن لتشكيل هذه المجالس الاستشارية الطلابية أهمية بالغة لما يعود على الطالب الجامعي من نفع وذلك للتعرف على قضاياهم، وللتعرف على الصعوبات والتحديات المتعلقة بالخدمات الطلابية والعمل على معالجتها ومتابعة جودتها, وعرض مرئياتهم بشأنها, ووضع الخطط ومناقشتها لاعتمادها.


ويذكر أن المجالس الاستشارية الطلابية تتشكل لمدة عام دراسي جامعي برئاسة معالي رئيس الجامعة وبعضوية كل من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميد شؤون الطلاب ووكيل عمادة شؤون الطلاب للبرامج والأنشطة ووكيل العمادة لشؤون الطالبات ورؤساء المجالس الاستشارية الطلابية لكل كليات الجامعة من طلاب وطالبات الجامعة، وأمين المجالس الاستشارية الطلابية بعمادة شؤون الطلاب.

وتعمل المجالس الاستشارية الطلابية على عقد اجتماعات المجلس الأعلى للمجالس الطلابية والإطلاع على ما ترفعه أمانة المجالس واتخاذ التوصيات اللازمة وإجراء التعديلات والموافقة عليها، بالإضافة إلى حل وتعليق عضوية الأعضاء وتمثيلها للجامعة في المحافل العلمية والمشاركة في الندوات من خلال الأبحاث والدراسات وأوراق العمل.




--
13/11/1445 08:46 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ