تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 انطلاق الدورة القضائية الرابعة لقضاة ماليزيا بالمعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

​انطلقت صباح اليوم الأحد الموافق 28 /2 /1446هـ، بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدورة القضائية الرابعة لقضاة ماليزيا، والتي يشارك فيها أربعون قاضيًا من مملكة ماليزيا.

 وقد افتتح أعمال الدورة عميد المعهد العالي للقضاء أ.د. عبدالله بن أحمد سالم المحمادي، وبحضور القائم بأعمال سفارة ماليزيا السيد محمد حجاز محمد الرملي.

 وافتتح عميد المعهد الدورة بكلمة رحب فيها بالقضاة المشاركين في الدورة، التي تستمر لمدة أسبوعين، وتهدف إلى إكساب المتدربين المعارف وتزويدهم بالمهارات الفقهية والأنظمة القضائية، ومناقشة أبرز قضايا النوازل المالية والمصرفية والأحوال الشخصية، وتنزيل الأحكام على الوقائع القضائية، ودراسة الجوانب الإجرائية والموضوعية، وتبادل الخبرات القضائية بين الجانبين.

 كما تهدف الدورة إلى إعطاء نظرة عن تميز المملكة العربية السعودية قضائيًا ونظاميًا ، وبيان ريادتها في مجال القضاء وكافة العلوم الشرعية، إلى جانب إيجاد الصورة المتميزة عن عمق تاريخ المملكة العربية السعودية وحضارتها وتطورها من خلال الزيارات المصاحبة.

 وقد رفع المشاركون أسمى معاني الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- على التوجيه الكريم بإقامة مثل هذه الدورات، ودعم العلم والعلماء من مختلف دول العالم الإسلامي، سائلين الله تعالى أن يحفظ ولاة أمر هذه البلاد وأن يمدهم بعونه وتوفيقه، وأن يديم على هذه الدولة أمنها ورخاءها واستقرارها.

 كما قدموا شكرهم لمعالي وزير التعليم أ. يوسف بن عبدالله البنيان ولمعالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري على دعمهم واهتمامهم ومتابعتهم لمثل هذه الدورات.​

--
28/02/1446 02:28 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ