تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 ضمن فعاليات يوم التأسيس بجامعة الإمام معالي رئيس جامعة الإمام يفتتح معرض المعلومات التاريخي

افتتح معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د.أحمد بن سالم العامري اليوم الاثنين 19/ 2/ 2024 معرض المعلومات التاريخي الذي تنظمه الإدارة العامة لشؤون المكتبات ضمن فعاليات احتفاء الجامعة بيوم التأسيس للمملكة العربية السعودية.

وقد حضر الافتتاح وكيل الجامعة أ.د.منصور بن عبدالرحمن الحيدري ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د.فهد بن صالح اللحيدان، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د.عبدالله بن عبدالعزيز التميم، ووكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية د.خلود بنت فواز التميمي، والمشرف العام على ادارة المكتبات أ. د.مها الخثعمي، وعدد من عمداء الكليات والعمادات بالجامعة.

وقام معالي رئيس الجامعة بجولة في المعرض واطلع على أبرز البحوث والدراسات العلمية والمخطوطات النادرة التي تناولت تاريخ الدولة السعودية منذ عهد المؤسس الإمام محمد بن سعود حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- كما ضمّ المعرض ثلاثة أركان رئيسة تمثل الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية والدولة السعودية الثالثة عرض بها العديد من البحوث العلمية ورسائل الدكتوراه والماجستير، والمخطوطات وأصول من ممتلكات النادرة وكتب من التاريخ الإسلامي ومذكرات وكتب نادرة لسيرة الملك عبدالعزيز آل سعود، كما ضم مخطوطات للإمام عبدالله بن فيصل، وكتب عن الازدهار الاقتصادي والاجتماعي والزراعي في الدولة السعودية، بالإضافة إلى أركانٍ لمخطوطات من متملكات الأسرة الحاكمة وركن لصور تاريخية لقادة الوطن وفيديو مرئي عن تاريخ المملكة منذ تأسيسها إلى عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

اختتم معاليه الجولة مشيدًا بجهود الإدارة في العناية بهذا التراث الثقافي والتاريخي النادر مضيفًا أن هذا المعرض فرصة لطلاب وطالبات الجامعة للتعرف على حضارات المملكة ومقوماتها التاريخية والعلمية عبر العصور.​


--
09/08/1445 04:17 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ