تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تستقبل أكثر من 57 ألف طالب وطالبة مع بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ

​أنهت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كافة الاستعدادات والإجراءات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد 1446هـ، حيث عملت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة على إطلاق الحقيبة الإلكترونية التي تتضمن تهنئة معالي رئيس الجامعة بالقبول في الجامعة واللوائح الدراسية والاختبارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية بالإضافة إلى قواعد السلوك والانضباط الطلابي، وآلية استخراج البطاقة الجامعية.

وتستقبل الجامعة خلال هذا العام 57590 طالب وطالبة منهم 13500 طالب وطالبة مستعدين في مرحلة البكالوريوس، و 2500 طالب وطالبة في مرحلة الدبلومات.


وقد هنأ معالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري الطلاب والطالبات بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم عامًا حافلاً بالإنجازات والنجاحات، مؤكدًا على أهمية الإلمام بلوائح وأنظمة الجامعة، والاستفادة من البرامج الأكاديمية المتميزة والخطط الدراسية المتنوعة.

وقال معاليه في حسابه في منصة أكس "يسرني في بدء العام الجامعي الجديد أن أرحب بأبنائي وبناتي طلبة ⁧‫الجامعة‬⁩ المنتظمين والمستجدين، راجيًا لهم عامًا دراسيًا حافلًا بالعطاء العلمي، ومتميزًا بالإنجاز الأكاديمي، كما أرحب بزملائي وزميلاتي منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، متطلعًا إلى إسهاماتكم وعطائكم في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها، وصناعة مستقبل أفضل لأبناء وبنات الوطن".


ومن جانبه هنأ وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د.عبد الله بن عبد الرحمن الأسمري الطلاب والطالبات المقبولين في الجامعة، مؤكدًا على أهمية الحرص على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها العمادة والإدارات ذات العلاقة ، مشيرًا إلى أن الكليات بدأت فعليًا في اعتماد الجداول الدراسية لكافة المراحل التعليمية وأن العملية التعليمية بدأت بالفعل من اليوم الأول لهذا العام، مثمنًا الجهود الكبيرة التي تبذلها الكليات والمعاهد والعادات المساندة والإدارات ذات العلاقة في استقبال الطلاب والطالبات، مشيدًا بسرعة الإنجاز والتنظيم، متمنيًا للطلاب والطالبات النجاح والتوفيق في مسيرتهم التعليمية.


كما أكد عميد القبول والتسجيل د. سليمان بن سليمان العنقري أن الجامعة قبلت هذا العام أكثر من 13500طالبًا وطالبة في برنامج "البكالوريوس"، بالإضافة إلى 2500 طالبًا وطالبة في برنامج "الدبلوم"، وبذلك يكون العدد الكلي للطلاب في الجامعة 29453 طالب و28137طالبة . مشددًا على أهمية الالتزام والاجتهاد لتحقيق الأهداف الأكاديمية المنشودة. وأوضح د. العنقري أن الجامعة من خلال جميع عماداتها وإداراتها، تسعد بتقديم كافة الخدمات لطلابها المقبولين، ومنها الخدمات الإلكترونية مثل تسجيل الجداول واستخراج البطاقات الرقمية الجامعية، إلى جانب جميع الخدمات الجامعية المتعلقة بالدراسة الأكاديمية. وأشار د. العنقري إلى أن العمادة أطلقت حقيبة إلكترونية يتم إرسالها إلى جميع الطلاب، توضح لهم آلية الدراسة والقواعد التنفيذية المتعلقة بدراستهم، معرباً  عن سعادته بخدمة الطلاب والطالبات، راجياً لجميع الطلاب والطالبات التوفيق في مسيرتهم الجامعية.


كما دعا عميد شؤون الطلاب د. عبد الرحمن بن محمد الخراشي الطلاب الجدد إلى الاستفادة من البرامج والأنشطة المتنوعة التي تقدمها العمادة مثل الشهادات الاحترافية وبرنامج "واعد" لبناء القيادات الشابة، إلى جانب الأنشطة الكشفية والرياضية. وحث د. الخراشي الطلاب والطالبات على زيارة صفحة العمادة للاطلاع على كافة الخدمات المتاحة، معربًا  عن سعادته باستقبالهم في أولى فعاليات العمادة وهي "اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين" والذي سيقام خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 20 أغسطس 2024.




--
14/02/1446 01:09 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ