تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 النادي الرياضي بوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات يختتم فعالياته للفصل الدراسي الثاني

اختتم النادي الرياضي التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات -مؤخراً-فعالياته الرياضية لطالبات مدينة الملك عبد الله للطالبات، والتي اشتملت على فعالية "الكنغر" وكان من أهدافها تحسين اللياقة البدنية لدى الطالبات، وخلق جو من الألفة بين الطالبات وترغيبهن في ممارسة الرياضة، وإقامة حدث رياضي ينمي الجانب الاجتماعي، واستغلال الوقت بما يعود عليهن بالنفع والفائدة.

وقد اشتملت الفعالية على عدد من الألعاب الجماعية بين طالبتين أو أكثر مثل: لعبة القفز على البالونات، وتحديات أخرى مثل: تحدي البلانك والسكوات والمقاومة والنط على الحبل.

كما نظم النادي فعالية "معاً نمشي" تحت شعار خطوة بخطوة لحياة صحية، حيث تعد رياضة المشي من أقل الأنشطة البدنية تكلفة إذ  أنها لا تتطلب معدات أو مهارات خاصة، كما أنها وسيلة لتحسين اللياقة والحفاظ على الصحة للحد من التوتر، ولنشر ثقافة الرياضة الجماعية وأهميتها.

وبينت رئيسة النادي أ. شيخة الدوسري أن النادي ينظم "كلاسات" تدريب يومين بالأسبوع، تشمل تدريبات رياضية خفيفة بين الطالبات، و أنها تتطلع إلى دخول الطالبات في المسابقات والبطولات الخارجية لتمثيل الجامعة وتحقيق المراكز العليا، وأضافت رئيسة النادي أن الهدف من إقامة فعالية المشي هو تنمية الوعي وتغيير نمط المجتمع للحركة، وانعكاساتها على الحالة النفسية للشخص، أيضاُ لتحقيق رؤية المملكة 2030 والتي من محاورها إيجاد مجتمع حيوي.

فيما أفادت وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة عهود بنت عثمان المنيع أن العمادة تهدف إلى تعزيز الثقافة الرياضية، وممارسة النشاط البدني، وستسعى الوكالة جاهدة في تطوير الحركة الرياضية النسائية، وزيادة أعداد الممارسات للرياضة من منسوبات الجامعة وبالأخص الطالبات.

يذكر أن النادي الرياضي شارك عبر حسابه الرسمي بالتويتر بعدد من النصائح والتمارين الرياضية، وإقامة مسابقات رمضانية وتوزيع جوائز على الفائزين مقدمة من letsplayksa20، ويتطلع النادي إلى استقبال الطالبات في الفصل القادم بفعاليات ومسابقات متنوعة.

--
14/10/1443 01:38 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ