تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 مدينة الملك عبدالله للطالبات تحتفي باليوم العالمي للجودة

 

تزامناً مع اليوم العالمي للجودة، أقامت وكالة عمادة التقويم والجودة فعاليات توعوية، استهدفت جميع منسوبات الجامعة من الهيئة التعليمية والإدارية والطالبات، شملت كافة مباني مدينة الملك عبدالله للطالبات، وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة.

وتضمنت الفعاليات التي امتدت أسبوعاً أركاناً تعريفية؛ لنشر ثقافة الجودة، إضافة إلى عرض مرئي يوضح دور الطالبة في تحقيق الجودة، كما اشتملت فعاليات يوم الجودة على ندوة علمية بعنوان "الجودة طريقنا لرؤية 2030" بمشاركة مستشارة المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، ونخبة من المختصات في جودة وتميز مؤسسات التعليم العالي في جامعة الإمام.

وافتتحت الندوة وكيلة عمادة التقويم والجودة د. خلود التميمي مرحبة بالحاضرات من الهيئة التعليمية والإدارية والمشاركات، مبدية شكرها لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على ما قدمه ويقدمه من دعم كبير ومستمر، وما يوليه من متابعة مباشرة لكل ما من شأنه تحقيق الجودة واستيفاء متطلباتها للوصول بجامعة الإمام محمد بن سعود إلى مكانتها االمستحقة، وموقعها الريادي على المستوى المحلي والدولي، وكذلك قدمت شكرها لفضيلة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور عبدالله الصامل،  وعميد عمادة التقويم والجودة الدكتور عبدالله الأسمري على جهودهما المتواصلة؛ لبذل وتسخير كافة الموارد لدعم مسيرة الجامعة في تحقيق الاعتماد, وأشارت التميمي إلى أن هذه الندوة تأتي إسهاماً من عمادة التقويم والجودة بمناسبة اليوم العالمي للجودة في رفع مستوى الوعي بجودة الأداء الأكاديمي والإداري لدى أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في مدينة الملك عبدالله للطالبات.

من جهتها ألقت عميدة التقويم والجودة الدكتورة موضي الدبيان كلمة تناولت فيها المسؤولية الجماعية في تحقيق الجودة, والأدوار المتوقعة من كافة منسوبات مركز دراسة الطالبات من أجل دعم مسيرة الجامعة في تحقيق الاعتماد.

بينما تناولت مستشارة المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي د. منيرة العبدالعزيز الحديث عن الأدوار المتوقعة من مؤسسات التعليم العالي من أجل تحقيق الجودة  والاعتماد، والمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية، موضحة متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي في مؤسسات التعليم.

أما وكيلة المركز للتطوير والجودة الدكتورة نوال الطيار فاستعرضت التحولات التي شهدها المركز في رؤيته ورسالته وأهدافه وهيكلته، تماشياً مع متطلبات تحقيق الجودة ورؤية المملكة.

وجاءت كلمة الدكتورة أماني الطويلي حول مفهوم التميز المؤسسي، وسبل التميز وآلياته ومواصفات الجامعات المتميزة ومعاييرها التي تشترط عدة عناصر وهي وضوح الرؤية وتحديد الأهداف وامتلاك المعرفة والقياس والمتابعة إلى جانب التحسين والتطوير.

في حين جسدت واقعياً مبادئ الجودة وتطبيقاتها وكيلة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية الدكتورة سوسن المؤمن في محور تجارب مميزة في جامعة الإمام بالتطرق إلى الانجازات التي قدمها المركز، في ضوء أهدافه الإستراتيجية ورؤية المملكة 2030، إضافة إلى استعراض بعض القصص الناجحة في ريادة الأعمال.

وفي ذات المحور (تجارب مميزة في جامعة الإمام) ناقشت الدكتورة أريج الحقيل على صعيد التميز البرامجي تجربة كلية علوم الحاسب والمعلومات مبينة أهم المقومات التي التزمت بها الكلية، وبرامجها من أجل تطبيق الجودة ورفع مستوى مخرجاتها.

وفي ختام الندوة نوهت وكيلة عمادة التقويم والجودة بأهمية ما دار من نقاش فيها، لا سيما مسؤولية الأفراد والعناية برفع مستوى الوعي في نشر ثقافة الجودة في مدينة الملك عبدالله للطالبات؛ كل بحسب مجال عمله وتخصصه، مشددة على ضرورة التواصل المستمر مع مسؤولي الجودة وخبرائها داخلياً وخارجياً، وكذلك الالتزام بمعايير التقويم والجودة المعتمدة لدى المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

 


--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ