تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عميد معهد دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة يزور مركز دراسات العمل التطوعي

 

 

زار عميد معهد دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة مستشار معالي مدير الجامعة الدكتور ناصر بن محمد الهويمل مؤخراً، مركز دراسات العمل التطوعي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج التواصل مع مسؤولي الجامعة ووحداتها الإدارية والأكاديمية ومراكزها البحثية؛ تحقيقاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل؛ التي تنص على تعزيز التعاون والترابط بين وحدات الجامعة الإدارية والبحثية والأكاديمية.

وبين عميد مركز دراسات العمل التطوعي الدكتور عبدالله بن محمد الصامل، بأن المركز يمثل دور الجامعة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تهيئة الظروف المناسبة للأفراد، والمؤسسات العاملة بالمجتمع للإفادة من كافة الإمكانات بالجامعة، وتنمية وعي الأفراد وتطوير مهاراتهم في مجالات العمل التطوعي.

وذكر الدكتور الصامل بأن المركز وفق توجيهات معالي مدير الجامعة يهدف إلى أن يكون أحد أهم المراكز العربية والدولية الرائدة في تفعيل مبدأ العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، والعمل على تنمية الوعي المجتمعي بأهميته، من خلال البحوث والدراسات والتدريب والاستشارات والبرامج والمشروعات وفقاً لأعلى معايير الجودة المتبعة عالمياً.

من جانبه، أشاد الدكتور الهويمل بجهود المركز وأهدافه المتميزة، لتعزيز الدور الحيوي للجامعة في تفعيل وتشجيع مشاركة منسوبيها وطلابها بوصفهم كوادر بشرية في العمل التطوعي؛ لخدمة المجتمع، وأبان بأن الشريعة نصت على أن التطوع باب من أبواب التصدق ونشر الألفة بين الناس والتعاون على الخير والبر بعيداً عن الفردية أو الأنانية أو السلبية.

وكشف الجانبان رغبة العمادتين في مد جسور التعاون بينهما، بما يحقق أهداف الجامعة، ودورها في خدمة الدين والوطن وفق توجيهات ولاة الأمر رعاهم الله.

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2058-2054-2135-2133-2132-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ