تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكالة الجامعة لشؤون الطالبات تُقيم محاضرة وركن توعوي عن سرطان الثدي


تزامناً من شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، أقامت إدارة شؤون الطالبات بوكالة الجامعة لشؤون الطالبات بالتعاون مع جمعية زهرة محاضرة بعنوان: (أهمية الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي) صباح يوم (الخميس) الموافق 22 أكتوبر عبر برنامج زوم .

وأكدت ممثلة جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي أ. مها بن خثيلة خلال المحاضرة أهمية الكشف المبكر، وفرص الشفاء منه، وبينت أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع حول سرطان الثدي، و مسبباته و طرق الوقاية منه، مع أهمية العلاج في المراحل المبكرة لارتفاع فاعليتها، كما شمل اللقاء استضافة المتعافية من سرطان الثدي سعدية الزهراني والتي تحدثت عن تجربتها منذ اكتشافها للمرض، ومراحل العلاج حتى وصلت إلى مرحلة الشفاء والتعافي، ولاقت مشاركتها اهتمام كبير من الحاضرات، ما بعث في نفوسهن الطمأنينة والأمل.

 وصاحب المحاضرة التوعوية تفعيل ركن في بهو المبنى الرئيس بمدينة الملك عبدالله للطالبات، تضمن عرضاً مرئياً تعريفياً تحت عنوان: (ماهو السرطان ؟)، اشتمل على العديد من المنشورات التوعوية، والتثقيفية التي تستهدف الطالبات، و منسوبات الجامعة لرفع نسبة الوعي لديهن بخطورة المرض، وأعراضه ووسائل علاجه ، وكذلك أحدث الطرق المستخدمة في الكشف المبكر، ودور العوامل الوراثية كأسباب رئيسة للإصابة بسرطان الثدي، وقد حظيت الحملة بحضور، واهتمام من الجمهور المستهدف في الجامعة، كما تم تقديم الهدايا، وشعارات الحملة، والإجابة على جميع الاستفسارات حول مرض سرطان الثدي.

 تأتي مثل هذه اللقاءات التوعوية إيمانًا برسالة الجامعة في الحفاظ على الصحة العامة للمجتمع، و تعزيز سبل الوقاية من مرض سرطان الثدي الذي يعد من الأمراض الشائعة بين النساء على مستوى العالم.​

--
09/03/1442 06:02 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ