تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 آر تي جرافيك، أسبوع الشجرة، أصنع بيدي أنشطة تنظمها عمادة شؤون الطلاب

 

​نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات بإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية معرض (آرتي جرافيك) يوم الاثنين 2 / ٧ / ١٤٣٩هـ في مبنى 321 في تجمع فريد لمصممات الجامعة من الطالبات من مختلف التخصصات، وتم الإعلان عن المعرض بوقت كافي في بداية الفصل الدراسي الحالي لاستقبال المشاركات من الطالبات، وتوفير الاحتياجات اللازمة للطالبات لعرض التصاميم.  

ويهدف المعرض إلى توعية الطالبات بمدى أهمية الجرافيك في سوق العمل، والتعريف بتاريخه، وإبراز بصمة فنية واضحة للمصممات من طالبات جامعة الإمام، وتجسيد أعمالهن بعرض إبداعاتهن في التصميم، وخلق جو تنافسي لتبادل الخبرات.

وقد افتتحت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات د. مها بنت عبد الله الهدب المعرض، وأشادت بالتنظيم الرائع، كما ذكرت أن المعرض تميز بكونه من إعداد الطالبات وتنفيذهن ابتداءً بالفكرة وانتهاءً بالمعرض وهو ما تحرص عليه العمادة من إتاحة الفرصة للطالبات للقيام بالأنشطة اللا صفية في جو من الدعم والإشراف المتميز.

وفي نهاية المعرض تم التصويت لأفضل (3) تصاميم، وتسليمهن الجوائز، وحظي المعرض على الإقبال الكبير من الطالبات ومنسوبات الجامعة.

كما نظمت العمادة ممثلة بوكالتها لشؤون الطالبات وبإشراف من إدارة البرامج والأنشطة الطلابية معرض (اصنع بيدي) يوم الأحد ١ / ٧ / ١٤٣٩هـ في مبنى ٣٢٤ في نسخته الثانية بالتعاون مع مجموعة من الطالبات من مختلف التخصصات بما يتفق مع أهداف وشروط المعرض.

وقد تم الإعلان عنه بوقت كافٍ في بداية الفصل الدراسي الحالي وقامت ادارة الأنشطة باستقبال المشاركات من الطالبات، وفرزها بما يتناسب مع أهداف المعرض ورؤية ورسالة الجامعة، حيث أنه معرض خاص بالمنتجات الحرفية والخدمية.

وتهدف هذه الفعالية إلى توظيف مواهب الطالبات وتنمية هواياتهن وصناعاتهن اليدوية لتكون مشروعاً ناجحاً من خلال التسويق له في عرض مفتوح لجميع منسوبات الجامعة.

وقد تم الافتتاح من قبل وكيلة العمادة لشؤون الطالبات د. مها بنت عبد الله الهدب التي ذكرت أن هذه الفعالية تهدف إلى تطوير الهوية المهنية للأعمال اليدوية والأشغال والحرف الإبداعية التي أصبحت ذات ارتباط وثيق بالاقتصاد الوطني، وأضافت: يستهدف المعرض شريحة واسعة من الطالبات اللاتي يتطلعن لصقل مهاراتهن، وهو غني بالمنتجات الحرفية والفنية ويساهم في دعم المشاريع الصغيرة للطالبات، ونوهت بالجهد الكبير المبذول من قبل القائمات على المعرض في العمادة ممثلة بإدارة البرامج والأنشطة الطلابية.

هذا وقد اشتمل على: صناعة الصابون الطبيعي، والطباعة على الأكواب والخداديات، والطبخ وصناعة الشوكولاتة، والطباعة على الكوكيز، وفن الكروشيه وصيانة الأجهزة الذكية والعطور وتصاميم الأزياء، وصناعة الشموع، وصناعة القهوة، والميك آب، والتصوير الفوتوغرافي، وصناعة الإكسسوار، والأشغال اليدوية والتطريز، وفن التغليف والتصاميم.

وقد بلغ عدد المشروعات المرشحة للمشاركة في المعرض (36) مشروعاً، وحظي بحضور باهر من قبل منسوبات الجامعة من موظفات وطالبات.

وفي يوم الأربعاء 4 / 7 / 1439هـ نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات بإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية (أسبوع الشجرة)  في جميع مباني مدينة الملك عبد الله للطالبات, وتأتي هذه الفعالية السنوية لنشر الوعي البيئي والاستدامة البيئية عبر مواكبة الفعاليات المحلية والعالمية ذات العلاقة بالبيئة لتساهم في بناء المجتمع الحيوي في بلادنا, وتساعد هذه الفعاليات في تشجيع الطالبات ومنسوبات الجامعة على الاهتمام بالأشجار والمحافظة عليها, من خلال التوزيعات والبروشورات والملصقات الإرشادية، وكذلك التطبيق العملي بزراعة عدد من البذور والشتلات، وإقامة مسابقة للحضور بجوائز فورية عبارة عن شتلات من الورد، مع جولات ميدانية لتوزيع الشتلات على الطالبات.

--
22/08/1439 03:26 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ