تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 محمد بن سلمان.. مهندس مشاريع المستقبل الزاهر يطلق "نيوم" انطلاقة تاريخية من رؤية المملكة العربية السعودية 2030

 
د. محمود بن سليمان آل محمود  وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور: محمود بن سليمان آل محمود، أن إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن مشروع "نيوم"، والذي يأتي في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، وتأكيد سموه الكريم أن الشباب السعودي هو ركيزة المشروع، ويُعد نقلة نوعية في مختلف نواحي الحياة بمنطقة تبوك.

وقال الدكتور آل محمود: "إن تصريح سمو ولي العهد الأمين جعل المشروع تحد لإنجاز شيء جديد وضخم في وقت قصير، وسيجمع المبدعين والموهوبين من كل العالم لصنع شيء مختلف، وأن لدينا فرص تكاد تكون خيالية بقدرة استثمارية جبارة، وبموقع مميز بين 3 قارات". مشيرًا إلى أن المشروع يقع بين أهم المعابر الجوية والبحرية حيث أن 10 % من التجارة العالمية تمر من خلاله، وكل عناصر وعوامل النجاح موجودة لخلق شيء عظيم وكبير داخل المملكة. 

وتابع ولي العهد نسعى إلى أن تكون الأحلام واقعًا في مشروع "نيوم" ، ونريد أن نحجز مكانًا في مستقبل العالم، نعود للإسلام الوسطي المنفتح على العالم والأديان... ونوه إلى أن مشروع الصحوة لم ينتشر لدينا إلا بعد 1979م، ولن نضيع 30 عاماً أخرى في التعامل مع الأفكار المتطرفة. وكشف سموه الكريم بعض الأفكار الرائعة التي ستكون متواجدة بمشروع نيوم مثل سيارات ذاتية القيادة، وطائرات بدون طيار ستكون إحدى وسائل النقل في هذا المشروع العظيم 

إن مشروع "نيوم" ليس مشروعًاً اقتصاديًاً استثماريًاً فحسب إنما هو مشروع القرن الحادي والعشرين بكل التفاصيل والطموحات التي تعانق السماء والمعاني".

وقال آل محمود لقد راهن سمو ولي العهد على الطموح والهمة العالية للمواطن لتحقيق بناء هذا المشروع الضخم، وأعلن عن انطلاقه في "مبادرة مستقبل الاستثمار"، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف إلى توفير أفضل سبل العيش، والفرص الاقتصادية لقاطنيه، مع استقطاب أفضل المواهب من داخل المملكة وخارجها، موضحًاً أن السعوديين سيعيشون في "نيوم"، كما هو حال جميع المناطق الخاصة العالمية الأخرى.

وسأل آل محمود في نهاية تصريحه المولى عزّ وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأن يديم عزّ هذا الوطن، وتقدّمه وازدهاره في جميع المجالات.


د. محمود بن سليمان آل محمود

وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي


--
22/08/1439 03:22 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ