تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 مشاركة وحدة التوعية الفكرية في معرض الوسائل التعليمية و الثقافية في كلية العلوم الاجتماعية

 

​شاركت وحدة التوعية الفكرية في معرض الوسائل التعليمية والثقافية المقام في بانوراما 325 ، الذي نظمه قسم المناهج وطرق التدريس في كلية العلوم الاجتماعية ، حيث القت د. نادية النفيسة المشرفة على التوعية الفكرية كلمتها التي جاءت من منطلق إدراك الجامعة لأهمية العناية بالفكر الوسطي الخالي من التطرف والغلو ،و إيماناً منها بدورها في تحصين فكر الفتيات،وتحقيق أهداف مركز الوعي الفكري والذي قامت وزارة التعليم مشكورة بتأسيسه مؤخراً ،ونقل إدارة فطن وحصانة والتوعية الإسلامية مع جميع أنشطتهم ؛ ليشرف عليه الوزير بنفسه.

و تنص أهدافه على الحفاظ على القيم الإسلامية المعتدلة وتوضيح الأفكار الدخيلة المتطرفة التي لا تمت الإسلام بصله ، وليست منه في شيء؛ كما سيسهم المركز بدعم وترسيخ وتعزيز مبادىء الوطنية والانتماء،وكذالك القيم المتعلقة بالانتماء للوطن بين صفوف الطلاب والطالبات.

وقالت يأتي تأسيس وحدة التوعية الفكرية تماشياً مع تصريح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أيده الله بتوفيقه حينما صرح بأنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالا ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه ،ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال.

و أضافت : وها هي الجامعة تستجيب فتقوم بوأد التطرف ونشر الفكر الوسطي وتعمل على ترسيخه لدى الطلاب حتى لا تدع مجال الأي أفكار متطرفة او دخيلة تصل إلى عقول الطلاب فتسيطر عليها عن طريق ركائزها الثلاث التدريس أو البحث العلمي أو خدمة المجتمع.

وقد جاءت إدارة وحدة التربية العمليه ممثلاً بقسم المناهج وطرق التدريس بتقديم معرض الوسائل التعليمة والثقافية بكلية العلوم الاجتماعية لحامية فئة شابة تُعقد عليها الآمال ويرجى منها شموخ البنيان ، فإنه ينبغى لكل أستاذة أن تبين لطالبتها مزالق الانحراف ،ومخاطر الغلو ، ومتى ما تبنت الاستاذة ذالك؛فإنها ستسخر إمكانتها واستراتيجياتها في التدريس للعناية بذالك،وأيضاً على أستاذاتنا الفاضلات الحرصُ كل الحرص على حماية فكر الطالبات من خلال فتح أبواب الحوار الشفاف والذي تجيب فيه على تساؤلات طالبتها لتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهن وتوجيههن والأخذ بيدهن إلى بر الأمان.

وأكدت أن باب المبادرات مفتوح مع هذا القسم المهم والذي نرجوا منه المزيد والمزيد ولا غزوا في الجسر الذي يعنى بإيصال الفكر السليم فهو مِقوَد العملية التعليمية مع التركيز على اختيار أفضل و أخصر الوسائل والبرمجة المنضبطة التي تواكب العصر والتقنيات الحديثة والمحققة للرؤية.

وقدمت د.النفيسة شكرها وتقديرها للدكتورة لؤلؤه الحناكي مسؤولة التربية العملية والدكتورة عزيزة الرويس وكيلة قسم المناهج وطرق التدريس  الاتي اسهمن في تنظيم المعرض الوسائل التعليمية والثقافية ، و موظفات التربية العملية التي قمن بتنظيم وترتيب و لجميع القائمين على المعرض .

من جهة أخرى ،شهد المعرض تفاعلاً كبيراً وإقبالاً بين الحضور و الطالبات الذين أشادوا بما يتضمنه المعرض من أعمال وإبداعات  ،تعكس مستوى المشاركة والتنظيم المتميز الذي يحقق الغرض المنشود منها ، من خلال رفع المستوى التعليمي الطالبات وتعزيز قدرتهم على التفاعل مع المادة التعليمية.

--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ