تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكالة العمادة لشؤون الطالبات تنظم عدداً من الفعاليات

 

​نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات عددا من المحاضرات والتي قدمت للطالبات في بانوراما جميع المباني الدراسية كلا على حدة.

ففي يوم الخميس 13 / 6 / 1439هـ  بمبنى (322) قدمت وكيلة المركز للتوعية وضبط الأنظمة  الدكتورة أحلام الضبيعي ندوة بعنوان (نواقض التوحيد) وقد اشتملت المحاضرة على عدة محاور أهمها تعريف التوحيد ومنزلته، ونواقض التوحيد وأثرها, كما قدمت يوم الخميس 20 / 6 / 1439هـ بمبنى (324) محاضرة بعنوان (لهم حق) للتذكير بحقوق الوالدين لأستاذة  أصول الدين تحرير الحزيمي, واشتملت المحاضرة على عدة محاور أهمها التعريف بمعنى البر, وتسليط الضوء على أهمية حقوق الوالدين وفضل الإحسان إليهم, وعناية القرآن الكريم بالوالدين , وأساليب القرآن في الحث على بر الوالدين, وصور من بر وإحسان السلف, وقد لقيت المحاضرات إقبالاً من الطالبات وتم في نهايتها إقامة مسابقات فورية وجوائز للحاضرات.

كما نظمت العمادة ممثلة بوكالتها لشؤون الطالبات بالتعاون مع المعهد العالي للدعوة والاحتساب حملة بعنوان (كان خلقه القرآن) يوم الأربعاء 12 / 6 / 1439هـ. مبنى (321) وتأتي هذه الحملة ضمن خطة الأنشطة للفصل الحالي التي تنظمها العمادة بالتعاون مع الكليات، وتهدف إلى بيان الأخلاق الفاضلة وتوضيح منزلتها في الدين، وتسليط الضوء على صور من سيرته صلى الله عليه وسلم، وقد لقيت الحملة مشاركة فاعلة من طالبات المعهد وتفاعلاً من الحاضرات.

كذلك نظمت العمادة يوم الخميس 29/5/1439هـ  ممثلة بوكالة شؤون الطالبات حملة اليوم العالمي لسرطان الأطفال وذلك بإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية، حيث تأتي هذه الفاعلية دعماً للمبادرات الصحية في العالم، كما تسعى الجامعة إلى المشاركة الفاعلة من طالباتها في هذا اليوم العالمي لنشر الوعي الصحي والثقافي بمرض سرطان الأطفال، والتعرف على طرق تشخيص هذا المرض والأعراض والعلامات الأولية له وطرق علاجه، وأهمية الفحص المبكر وتوعية الوالدين مما يساهم في رفع نسبة الشفاء بإذن الله.

وقد صاحب الفعالية عرض مرئي وتوزيع بروشورات تعريفية لهذه الحملة السنوية، ووسائل الدعم للأطفال المصابين بالسرطان ولأسرهم.

وواصلت العمادة نشاطها ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات وبإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية بتنظيم ورشة فنية بعنوان (تغليف الهدايا) قدمتها الأستاذة هدى المغيصيب والأستاذة وسمية العرجاني والأستاذة سهام العيسى وذلك من يوم الاثنين 26 / 5 / 1439هـ إلى يوم الخميس 6 / 6 / 1439هـ بمبنى (322 -323-326) حيث تهدف إلى فتح المجال الإبداعي للطالبات بعرض أفكار جديدة ومبتكرة واقتصادية في تغليف الهدايا، وإلى تنمية مواهب الطالبات وإظهار إبداعاتهم، وإكساب الطالبات المهارات وتنميتها وتطويرها للاستفادة منها في حياتهم.

واختتمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات بإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية وبالتعاون مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية وإدارة الإنتاج العضوي في وزارة البيئة والمياه والزراعة ببرنامج (غذاؤك دواؤك) يوم الأحد 23 / 6 / 1329هـ في بهو المبنى التعليمي (324) في مدينة الملك عبد الله للطالبات، تحت شعار: "نحو مجتمع بيئي خالٍ من السموم".

ويهدف هذا البرنامج إلى تعريف الطالبات بواقع الزراعة العضوية في المملكة العربية السعودية وبالمنتجات العضوية وفوائدها، ومنافذ بيع المنتجات العضوية في المملكة، وإجراءات تنظيم نشاط الزراعة العضوية في المملكة وحمايته من أي ممارسة خاطئة، للنهوض بمهنة الزراعة العضوية ومنتجاتها وكل ما من شأنه تطوير هذا النشاط.

وقد افتتح البرنامج بحضور وكيلة العمادة لشؤون الطالبات د. مها بنت عبدالله الهدب التي ذكرت أن الاهتمام بالزراعة العضوية في المملكة العربية السعودية يأتي من اهتمام وعناية قادة هذه البلاد بتحقيق مجتمع حيوي بيئته عامرة, وتعزيز الاستدامة والجودة, ونشر ثقافة الحياة الصحية بين شرائح المجتمع بما يساهم في تحقيق رؤية 2030، وقدمت شكرها للجمعية السعودية للزراعة العضوية ولإدارة الإنتاج العضوي في وزارة البيئة والمياه والزراعة، وللمزارع الداعمة للبرنامج، و لمنسقات الجمعية السعودية للزراعة العضوية أ. مريم الرشيدي و أ. هيفاء المرزوقي لتعريفهن بالجمعية ودورها في إدارة الإنتاج العضوي, ودعم المزارعين والتسويق لهم, وإبراز انجازاتهم عبر كافة الوسائل المتاحة كمواقع التواصل الاجتماعي.

وقد لقي البرنامج إقبالاً كبيراً من الطالبات وعضوات الهيئة التعليمية والإدارية، وشارك بالحضور عدد من الوكيلات د. نهلة الناصر وكيلة كلية أصول الدين، و د. نادية النفيسة المشرفة على التوعية الفكرية بمدينة الملك عبد الله التعليمية للطالبات وقد عبرت عن سرورها بالجهود المبذولة لتوعية الطالبات بالغذاء العضوي وأهميته للصحة، وأضافت "إن الالتزام بالأكل الصحي هو بداية رائعة نحو حياة أكثر صحة؛ ولا بد من هذه الثقافة ولاسيما في هذا العصر الذي انتشرت فيه السمنة والوجبات السريعة ، وقد وجدتُ في هذه الحملة عدة أجوبة تحتاجها الطالبات، منها: كيف تزرع الأطعمة وما هو الفرق بين نمو الأطعمة العضوية والأطعمة التقليدية ؟ وهل "العضوية" دائما الأفضل؟ وماهي فوائد الأكل العضوي؟

ثم أعربت عن شكرها لعمادة شؤون الطلاب على هذه العناية بما يلامس حاجة الفتيات، واقترحت تكرار هذه الفعالية في مبانٍ أخرى لتعم الفائدة.

هذا وقد تم توزيع بروشورات توعوية للطالبات، وهدايا عينية للزائرات من إنتاج المزارع العضوية.

 

 


--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ