تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام تفتح التسجيل لدبلوم تطبيقات الحاسب

أعلنت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن استقبال الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق في دبلوم تطبيقات الحاسب الثامن عشر والذي يمتد لمدة ستة أشهر دراسية.

وسيتم استقبال طلبات الالتحاق إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني على الإنترنت : www.ccisimsiu.net

على أن تبدأ الدراسة يوم الأحد 6/1/1440هـ، وستكون الدراسة للطلاب في مبنى كلية علوم الحاسب والمعلومات (22) في المدينة الجامعية، وللطالبات في مبنى الكلية (324) في مدينة الملك عبد الله للطالبات.

وأوضح عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات في الجامعة الدكتور وليد بن أحمد الروضان، أن التسجيل مفتوح لجميع فئات المجتمع، موضحاً أن الكلية تقدم هذا الدبلوم للسنة الثامنة عشر على التوالي استشعاراً منها بأهمية تقديم البرامج التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 حيث أن أحد أهداف رؤية 2030:  "تزويد المواطنين بالمعارف والمهارات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل المستقبلية".

وأضاف الدكتور الروضان: ما يميز هذا الدبلوم هو مواكبته لمتطلبات الثورة التقنية الحاصلة خلال الفترة الحالية، إذ يعمل الدبلوم على ترسيخ ثقافة التعاملات الالكترونية ورفع الوعي بها بين شرائح المجتمع المختلفة لردم الفجوة الرقمية، كما أن تسارع التقنية والتحول إلى الحكومة الإلكترونية أدى إلى زيادة احتمال خطر الاختراق للمعلومات، ومن هنا برزت أهمية أمن المعلومات والذي يعد أحد المواضيع التي أُفرد لها فصل كامل يقدم من خلال الدبلوم، ويستعرض الدبلوم أيضاً الجرائم المعلوماتية وأضرارها و الوقاية عنها، وذلك في إطار الاهتمام بمجال مكافحة الجرائم المعلوماتية والتي شكلت بناء على الإحصائيات الحديثة خطراً يهدد أمن المجتمع.

وأوضح الدكتور الروضان أن برنامج الدبلوم يشتمل على: مقدمة في الحاسب ونظام التشغيل ويندوز، وبرنامج معالجة النصوص وورد، وبرنامج العروض التقديمية بوربوينت، وبرنامج الجداول الإلكترونية إكسل، وبرنامج قواعد البيانات أكسس والطباعة باللمس، ومقدمة في الإنترنت والبريد الإلكتروني، والتعاملات الإلكترونية والشبكات الاجتماعية وأخيراً أمن المعلومات والجرائم المعلوماتية وأضرارها و طرق الوقاية منها.

وبين عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات أنه روعي أن تكون فترات الدراسة في الدبلوم مناسبة للجميع من خلال تخصيص فترات مختلفة، حيث تم تحديد ستة فترات للطلاب بواقع يومان في الأسبوع هي أيام الأحد والثلاثاء أو الاثنين والإربعاء، على أن يختار الطالب أحد الفترات الثلاثة: 2-5 مساء، 4-7 مساء، 7-10 مساء، أما بالنسبة للطالبات فتتم دراسة الدبلوم بواقع يومين في الأسبوع هما الأحد والثلاثاء أو الاثنين والأربعاء وتختار الطالبة إحدى الفترتين إما من الساعة 2-5 مساء أو 5-8 مساء. وأشار ان المقاعد محدودة والاولوية لأسبقية التسجيل من خلال موقع الكلية على الرابط التالي : www.ccisimsiu.net


--
29/01/1440 11:21 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ