تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 قسم الأحياء بكلية العلوم يقيم دورة تدريبية عن كيفية استخدام المجهر الضوئي

 

​يسعى قسم الأحياء بكلية العلوم الطبيعية بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية بقيادة وكيلة القسم أ. لطيفة الشدي  وذلك من خلال الدورات المقدمة التي لها دور كبير في تنمية مهارات الطالبات لينعكس ذلك على مخرجات القسم .

حيث أقام قسم الأحياء دورة تدريبية بعنوان( كيفية استخدام المجهر الضوئي ) والمقامة يوم الأثنين 24/6/1439هـ بالقاعة  223ـ 2c, قدمت الدورة أ. رنا القفاري معيدة بالقسم بحضور وكيلة القسم أ. لطيفة الشدي وأعضاء هيئة التدريس والطالبات , وهدفت الدورة إلى توعية وتعليم الطالبات كيفية استخدام المجهر الضوئي وفحص الشرائح , وقد تضمنت الدورة على العديد من المحاور كان من أهمها استخدام المجهر وحمله بصورة صحيحة حيث يعد من أهم الأدوات في مختبرات كلية العلوم وكذلك التعرف على اجزائه وتركيبه وكيفية تحضير عينة  وذلك بفحص الشرائح بشكل سليم .

ايضاً اشتملت الدورة على عرض مرئي و تطبيقات عملية , وقد حظى البرنامج بحضور وتفاعل من قبل الطالبات تحقيقاً للأهداف الأساسية للدورة .

ومن جانبها أفادت أ. الشدي ان هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن استعدادات القسم للعديد من البرامج والفعاليات التي تستهدف طالباتها , كما شكرت الدكتور سليمان السلامة رئيس قسم الأحياء لدعمه المتواصل وعطاءه المستمر لكل ما يعود بالفائدة على طلاب القسم .

 


--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ