تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكالة العمادة لشؤون الطالبات تنظم عدداً من الورش الفنية

 

​نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات بإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية عدداً من الورش الفنية ضمن خطة نادي الطالبة المنتجة منها ورشة (الحرق على الخشب) قدمتها المدربة سمر العيار من يوم الثلاثاء 20 / 5 / 1439هـ مبنى (324) لمدة ثلاثة أسابيع, تهدف هذه الورشة إلى أن تكون الطالبة قادرة على تنفيذ لوحات خشبية بإيجاد مؤثرات فنية، كما أقيمت ورشة (الرسم بالرصاص والفحم) قدمتها المدربة جود حسن صراني من يوم الأحد 9 / 6 / 1439هـ مبنى (326) وتهدف هذه الورشة إلى أن تكون الطالبة قادرة على إجادة الرسم بالفحم ومعرفة أساسياته وطريقة دمج الفحم الأبيض مع الفحم الأسود, كما أقيمت ورشة (الرسم والنحت على الزجاج) قدمتها المدربة وسمية العرجاني من يوم الأحد 16 / 7 / 1439هـ مبنى (323) وتهدف إلى التعرف على فن الرسم الزجاج، وأحدث الطرق والتقنيات في إخراج القطع الزجاجية من حفر وكتابة الأسماء.

ثم قدمت المدربة سمر العيار ورشة (توليف الخامات) في مبنى(324) والمدربة هدى المغيصيب في مبنى(322) من يوم الأحد 16 / 6 / 1439هـ.

 وتهدف إلى توليف الخامات من البيئة لإنتاج أعمال فنية يمكن إعادة استخدامها، واختتمت الورش الفنية بورشة (توزيعات الضيافة والحفلات) قدمتها الأستاذة سمر العيار في مبنى(324) من يوم الثلاثاء 3 / 7 / 1439هـ، تهدف إلى شغل أوقات فراغ الطالبات بما يعود عليهن بالفائدة في حياتهن، وابتكار أفكار جديدة للتقديمات في المناسبات.

   كما نظمت العمادة بإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية (جولة ثقافية) يوم الأحد 15 / 7 / 1439هـ في جميع مباني مدينة الملك عبد الله للطالبات.

تهدف هذه إلى تحفيز الطالبات وتنمية الثقافة والمعلومات في الجوانب المختلفة من الأنشطة للطالبات والمسابقات الثقافية بين الكليات (منصة المعرفة) يوم الأحد 8 / ٧ / ١٤٣٩هـ في مبنى (321)، في تنافس بين الطالبات من مختلف التخصصات.

حيث تهدف المسابقة إلى بث روح المنافسة بين طالبات الجامعة من خلال توزيعهم إلى فرق تضم كليات متنوعة، وقد تم طرح المسابقة الحيّة بين مجموعات ثلاث في كل مجموعة 4 كليات بالإضافة إلى عمادة البرامج التحضيرية، وتم التتويج بالميداليات الثلاث (الذهبية – الفضية – البرونزية) للمركز الأول والثاني والثالث، وتم الإعلان عن الفائزات وعددهن 12 طالبة من مختلف التخصصات الجامعية. من خلال أسئلة ثقافية ودينية وعلمية تطرح على الطالبات في جولة متنقلة في المدينة الجامعية مع توزيع جوائز فورية للطالبات المشاركات.


--
22/08/1439 03:26 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ