تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تواصل برامجها عن بعد

​​​استأنفت وحدة الأنشطة الطلابية في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بمدينة الملك عبد الله للطالبات إقامة برامجها المنطلقة مع بداية الفصل الدراسي والتي تمتد إلى مطلع شهر ربيع الآخر، وتستهدف طلاب وطالبات كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وطلاب الجامعة بالعموم.

وتطرح الوحدة سلسلة من الفعاليات والدورات واللقاءات بمختلف المواضيع عن طريق برنامج (zoom) تكيفاً مع الوضع الراهن في ضرورة  التلقي عن بعد . وبرز خلال اللقاءات  مبادرة التنمية المستدامة وأثرها المستقبلي، والتي أقيمت بالتعاون بين اللجنة الصحية بالكلية مع وزارة الاقتصاد والتخطيط، بهدف التعرف على مصادر الطاقة التقليدية والجديدة، وموقعها من الرؤية السعودية  2030، وتطور مفهوم التنمية المستدامة وتأثيرها على أجيال المستقبل.

كما وأقامت اللجنة الثقافية بالكلية برنامج قوة الصوت (بالإلقاء)، والكلمة (بالمقالة) في توصيل الأفكار بعدد من الدورات والمسابقات مثل دورة فن كتابة المقالة والمسابقة لكتابتها، ودورة أساسيات الإلقاء ومواجهة الجمهور.

وصرحت الأستاذة نهى العيد رئيسة وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية بأن البرنامج لاقى حضور وتفاعل كبير من الطلاب والطالبات حيث بلغ عدد المستفيدين منه حتى الآن أكثر من 923 طالب وطالبة وأن انشطهم مستمرة حتى نهاية الفصل الدراسي بتعاون اللجان المختصة بالتنسيق لها. حيث تستعد اللجنة الرياضية لإطلاق برنامج تفاعلي لبطولة (play station) لكرة القدم الأسبوع المقبل والذي يمتد لأسبوعين متتاليين من تاريخ البدء، تليها لجنة البرامج الاجتماعية التي تستعد لإقامة لقاء بعنوان (كيف نحول المحنة إلى منحة) بهدف رفع الوعي لدى الطلاب بطرق التعايش مع جائحة كورونا, كما وتقيم اللجنة دورة (التسويق الاجتماعي) بهدف الاستفادة من مهارات التسويق لتحقيق الأهداف الاجتماعية والتوعوية.

أيضاً تشارك اللجنة الثقافية ببرنامج (العالم الافتراضي) الذي يقدم آليات التكيف مع التحول الرقمي والاستفادة من مميزاته بعدد من الدورات التي تم جدولتها على مدى أسبوعين قبل ختام البرامج المقامة من قبل وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية.​

--
20/02/1442 10:10 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ