تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 الجمعية العلمية السعودية للدراسات الدعوية تشيد بقرار إنشاء مجمع الحديث الشريف

 
رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للدراسات الدعوية-بصيرة- الدكتور / أحمد بن علي الخليفي

رفع رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للدراسات الدعوية- بصيرة- الدكتور / أحمد بن علي الخليفي باسمه، وباسم أعضاء مجلس الإدارة شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على أمره بإنشاء ( مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف) يعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف وعلومه ، جمعا وتصنيفا وتحقيقا ودراسة.

وقال الدكتور الخليفي في تصريح له أن هذا الأمر الملكي يجسد حرص وعناية واهتمام خادم الحرمين الشريفين بالسنة النبوية، ويؤكد حرص القيادة على حفظ السنة النبوية، وتعزيز مكانتها في قلوب المسلمين، ونشرها في أرجاء الأرض، ويأتي ذلك امتدادا لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الدائم بالإسلام والمسلمين الأمر الذي دأب عليه ملوك المملكة العربية السعودية.

ونوه الخليفي بالجهود الكبيرة والعظيمة والمتعددة التي توليها قيادة المملكة العربية السعودية، ومساعيها الدائمة في نشر الإسلام وخدمة المسلمين ، ودعمها المتواصل للدعوة الإسلامية وقضايا المسلمين.

وأضاف الدكتور الخليفي أن الجميع يعرف مكانة السنة النبوية في قلوب المؤمنين وكونها المصدر الثاني للتشريع الإسلامي ، وأن الحاجة قائمة إلى نشر المعاني السامية والأحكام العظيمة، والتوجيهات العديدة التي من شأنها تعزيز محاسن الإسلام وإبرازها، إضافة إلى ما تحويه من معاني الوسطية والاعتدال، كما أن الحاجة قائمة إلى رد التهم والشبه التي يثيرها المستشرقون والمستغربون .

وأوضح رئيس الجمعية السعودية للدراسات الدعوية ما تحتله المملكة من مكانة كبيرة ومتميزة من بين دول العالم، وما تقوم به من أعمال جليلة، وإنجازات متميزة، ودور رائد وعطاء متجدد في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين.

وسأل الخليفي في ختام حديثه الله أن يحفظ ويوفق ويسدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يجزيهم خير الجزاء، وأن يكتب ما قدموه وما يقدمونه في ميزان حسناتهم، وأن يبارك لهم في أقوالهم وأعمالهم، وأن يرد عن المملكة العربية السعودية كيد الكائدين، وأن يجعل تدبير الحاقدين في تدميرهم.

--
22/08/1439 03:22 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ