تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 قسم الفيزياء بكلية العلوم يقيم ندوة علمية عن آلية كتابة المراجع في مشاريع التخرج

 

​نظمت اللجنة العلمية بقسم الفيزياء في كلية العلوم الطبيعية ندوة علمية بعنوان (آلية كتابة المراجع في مشاريع التخرج) والمقامة بالقاعة المدرجة"511"في المبنى التعليمي ( 323) قامت مشكورة بإلقاء الندوة العلمية د. نجلاء عبدالعال أستاذ مساعد بقسم الفيزياء ـ كلية العلوم ـ جامعة الأمام وحاصله على درجة الدكتوراه من جامعة تورينتو بإيطاليا ودكتورة بقسم الفيزياء كلية العلوم بجامعة أسيوط جمهورية مصر العربية التخصص الدقيق فيزياء الجوامد التجريبية , لها عدد من الأبحاث المتخصصة في علوم المواد البلورية والامورفية وشاركت في عدد من المؤتمرات الخارجية وورش العمل بدول إيطاليا وتركيا واليابان.

بدأت مقدمة الندوة بذكر أهمية  المرجع في البحث العلمي وكيفية ممارسة وتعزيز أخلاقيات البحث العلمي والذي يزيد من ثقة النتائج التي توصل إليها الباحث مما ينمي المعرفة عبر زيادة المعلومات وتراكمها وتبويبها واثبات مصادر المعلومات و إ رجاعها إلى أصحابها توخياً للأمانة العلمية اعترافاً بجهد الاخرين ثم تطرقت إلى تنوع مصادر الأبحاث وذلك من خلال توثيق المواقع الالكترونية و برامج الكمبيوتر وعناصر التوثيق الاساسية من أسم المؤلف وعنوان المرجع وسنة النشر ومكانه  وفي نهاية الندوة ذكرت  اهم المعايير التي يعتمد عليها في كتابة وثيقة المشروع النهائية .

بعدها تم فتح باب النقاش والاسئلة التي قوبلت بإجابات كافية عن مشاريع التخرج و كيفية أعداد المشروع وخطوات تنفيذه

وحظيت الندوة بحضور وكيلة قسم الفيزياء واعضاء هيئة التدريس بالقسم وعدد كبير من طالبات مستوى سابع وثامن من كلية العلوم.

فيما أشارت أ. مرفت الزميع ان الهدف من إقامة هذه الندوات تحفيز مناخ البحث العلمي بالقسم وإطلاع منسوباته على أخر ما توصلت إليه العلوم الفيزيائية في شتى المجالات العلمية والبحثية .

يشار ان الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات تنظمها اللجنة العلمية بالقسم يقدمها أعضاء هيئة التدريس بالقسم وباحثون وباحثات من جهات علمية وبحثية أخرى , يشرف عليها رئيس اللجنة العلمية د. رائد الهذلول فيما ينسقها ويديرها بقسم الطالبات وكيلة قسم الفيزياء أ. مرفت الزميع .

 

 


--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ