تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 المواطنة الصالحة تقدمها د. مها الهدب

 

نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات تحت إشراف برنامج الكتاب والسنة محاضرة بعنوان (قيم المواطنة الصالحة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي) للدكتورة مها بنت عبد الله الهدب وكيلة العمادة لشؤون الطالبات، وذلك في يوم الاثنين 16/3/1439هـ، بالمبنى رقم 324.

وقد بدأت د. مها الهدب حديثها بتعريف المواطنة الصالحة واتخاذ القدوة الحسنة، كما تحدثت عن وسائل التواصل الاجتماعي وسبل تعزيز المواطنة الصالحة من خلالها، ومظاهر المواطنة الصالحة  في المواقع والحسابات التي تدعو إلى لحمة الوطن واحترامه وتسليط الضوء على إنجازاته وتساهم في رفعته وتشجع على بنائه.

وذكرت أبرز المظاهر المخالفة للمواطنة الصالحة كالحسابات والمواقع التي تدعو إلى الانحراف الفكري بطرفيه مثل الحسابات التي تروج للأفكار الضالة والانتماء للأحزاب والجماعات ووسائلهم الكثيرة في هذا الجانب، ومثل الحسابات التي تحارب الإسلام وتدعو إلى الانحلال والفساد وهدم القيم والأخلاق.

كما بينت د.الهدب كيف يكون الموقف السليم من الشائعات التي تنتشر بسرعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التصدي لها, وأوصت الحاضرات التحلي بالوعي أثناء المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي، والابتعاد عن الجدال والكذب وما لا فائدة منه ومراعاة آداب وتعاليم الدين الإسلامي.

--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الخميس 19/03/1439 هـ 07/12/2017 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    المواطنة الصالحة ، د. مها الهدب، برنامج الكتاب والسنة،قيم المواطنة ،وسائل التواصل الاجتماعي، لحمة الوطن،الانحراف الفكري،الأفكار الضالة