تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كلية التربية بجامعة الإمام تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري احتفلت كلية التربية باليوم العالمي للمعلم عن بعد  عبر تطبيق webex ، وصاحب الاحتفال إقامة ملتقى علمي بهذه المناسبة  تحت عنوان : (المعلمون : القيادة في أوقات الأزمات وإعادة تصور المستقبل) بإشراف سعادة عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد النشوان ، ومشاركة نخبة من المختصين في مجال تنمية مهارات المعلم .

وقد حظي الملتقي في مستهل كلماته بمداخلة ضافية من معالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد العامري أكد فيها على الدور القيادي للمعلمين من وكلاء ومشرفين وقادة للمدارس ، وكذلك الدور القيادي لأعضاء هيئة التدريس من عمداء ووكلاء ورؤساء جامعات ، وما يساهموا به من توجيه للجهود والإمكانات والموارد نحو التغلب على الأزمات وتحقيق التطلعات ، مثنياً على الدور الريادي لكلية التربية التي تسهم مع باقي شقيقاتها من الكليات الأخرى في الجامعة في بناء وطننا ومجتمعنا من خلال أعضاء هيئة التدريس الأكفاء والطلاب والطالبات المميزين الذين أصبحوا لبنات صالحة ومؤهلة لبناء مجتمعنا في مختلف المجلات ومنها التدريس والقضاء وغيرها .

وبعد ذلك تناول سعادة عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد النشوان الدور الفعال للمعلم خلال جائحة كورونا وضربهم لأروع الأمثلة في الإخلاص والعمل للمهنة وقدرتهم على الصمود ورسم معالم المستقبل ، وقدم سعادته خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -  لما يوليانه من اهتمام بالعملية التعليمية بشكل عام والمعلمين بشكل خاص ، مشيداً بالدور الريادي لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ خلال جائحة كورونا وكذلك بالدور القيادي لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري وحرصه على مكونات العملية التعليمية خلال الجائحة .

برنامج الملتقى العلمي شهد مشاركة نخب علمية من وزارة التعليم وكذلك عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية ، تم التطرق فيه لعدد من القضايا ذات العلاقة بالمعلم ودوره في إدارة الأزمات  ، وحظي بالعديد من الأرواق العلمية على النحو التالي :  الورقة العلمية الأولى كانت عنوان "  اليوم العالمي للمعلم في ظل الأزمات " قدمها أ.د. أحمد بن محمد النشوان - عميد كلية التربية ، وقدم أ.د. إبراهيم بن عبدالمحسن البديوي - المستشار لمعالي وزير العليم ورقة علمية بعنوان " المعلمون : القيادة في أوقات الأزمات وإعداد تصور المستقبل "  ، وقدمت ورقة علمية بعنوان "  التطوير والنمو المهني للمعلم في ضوء الأزمات "  قدمها  أ.د. أحمد بن عبدالرحمن الجهيمي - المشرف العام على المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي ، كما قدمت ورقة علمية بعنوان "  البرامج المهنية للمعلمين (جامعة الإمام نموذجاً) "  قدمها  أ.د. عبد الله بن سليمان الفهد - الأستاذ في كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس .​

--
19/02/1442 12:08 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ