نظّم مركز الابتكار وريادة الأعمال بالتعاون مع الإدارة العامة للتعاون والتواصل الدولي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، اليوم الأحد 18/ 5/ 2025 ، محاضرةً نوعيةً بعنوان: "استراتيجيات بناء العلامة التجارية من أجل النجاح في وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج ريادة الأعمال"، قدّمتها د. هيذر أراني، الرئيس التنفيذي لشركة أراني والمديرة المؤسسة لحاضنة "أكون" في جامعة نورث وسترن بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك في سحابة الإمام في مبنى العمادات المساندة (ب).
جاءت هذه المحاضرة باستضافةٍ من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ممثلةً بمركز الابتكار وريادة الأعمال، وبحضور رئيسته د. سوسن المؤمن، ومشرف إدارة الملكية الفكرية د.خالد المهنا، ومدير الإدارة العامة للتعاون والتواصل الدولي د. محمد اليماني وعدد من المهتمين بريادة الأعمال من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.
واستعرضت د. أراني خلال المحاضرة عدة محاور رئيسية، بدأت بالتعريف بالعلامة التجارية على الإنترنت، ثم تناولت أهم العناصر لبناء الهوية التجارية الرقمية، وشرحت عبر إطارها النظري STAR Framework كيف يمكن لصناع المحتوى ورواد الأعمال صياغة قصةٍ واضحةٍ لعلاماتهم، وتعزيز حضورهم الرقمي من خلال التتبع، والانتماءات، والوصول الجماهيري.
كما ركزت على أهمية المحتوى البصري واللغوي، مستعرضةً أمثلةً واقعية من السوق الأمريكي، ومقدمةً توصياتٍ عملية حول التواصل مع الجمهور وبناء الثقة الرقمية، مثل استغلال تقييمات العملاء، والتحالف مع مؤثرين موثوقين، واستعمال الألوان والخطوط بطريقة استراتيجية.
وفي ختام المحاضرة عبّرت رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال د. سوسن المؤمن عن شكرها وتقديرها للـ د. هيذر أراني على ما قدّمته من خبرات ومضامين قيّمة، مؤكدةً أن هذه المحاضرة تأتي ضمن جهود المركز لنشر ثقافة الابتكار، ودعم الطلبة والمهتمين بمسارات ريادة الأعمال داخل الجامعة؛ كما جرى تكريم د. أراني بدرع تذكاري تقديرًا لمشاركتها المتميزة.