تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة التقويم والجودة تتشرف بإهداء معالي مدير الجامعة النسخة الأولى من: "نظام إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي" و "نظام مراقبة جودة العملية التعليمية

 


​تشرفت عمادة التقويم والجودة  بإهداء معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتورسليمان أبا الخيل النسخة الأولى من:  "نظام إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي" و"نظام مراقبة جودة العملية التعليمية" 

 وقدّم الهدية فضيلة وكيل الجامعةللتخطيط والتطوير والجودة الدكتور/ عبدالله الصامل وسعادة عميد عمادة التقويم والجودة الدكتور/ عبدالله الأسمري وحضر اللقاء أعضاء مجلس الجامعة. 

وصرح سعادة عميد التقويم والجودةالدكتور/ عبدالله الأسمري أن هذينالنظامين اللذين أُقرَّ العمل بهما فيالجامعة خلال الفصل الدراسي الماضيبناء على توجيهات معالي مدير الجامعة يمثلان مبادرة جديدة تتميز بها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على مستوى التعليم العالي المحلي، وسيحققان نقلة نوعية في تطبيق معاييرالجودة الأكاديمية في الجامعة، كما بين أنها تعتبر من متطلبات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ من خلال حوكمت العمليات والسياسات والأنظمة التي تطبقها الجامعة.

 وبين الدكتور الأسمري أن نظام إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي يختص بتوضيح سياسات وهيكلة وإجراءات الجودة في الجامعة، فيما يقدم نظام مراقبة جودة العملية التعليمية إطاراً تنظيمياً شاملاً لمجموعة من العمليات التي يهدف تبنيها وتنفيذها إلى تحقيق التحسين المستمر في العملية التعليمية وضمان جودة مخرجاتها.

كما أفاد بأن النظامين يحويان العديد من المواد والنماذج التي ستساعد منسوبي الجامعة على تطبيق معاييرالجودة والاعتماد الأكاديمي كل فيما يخصه.

وبهذه المناسبة رفع سعادة عميد التقويم والجودة الدكتور/ عبدالله الأسمري شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة رئيس اللجنة العليا للجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعة وفضيلة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور/ عبداللهالصامل نائب رئيس اللجنة العليا للجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعة على دعمهم غير المحدود في سبيل تحقيق معاييرالجودة والاعتماد الأكاديمي في هذه الجامعة العريقة.

كما تقدم بالشكر لكل من سعادة وكيل العمادة للخطط والبرامج الدكتور/ عبداللهالفيفي وسعادة وكيل العمادة للاعتمادالأكاديمي د.عوض الشهري وسعادة وكيلة العمادة الدكتورة خلود التميمي ومستشاري العمادة وموظفيها وجميع اللجان المشاركة في بناء هذه الأنظمة الإجرائية من عمداء ووكلاء ورؤساء أقسام ومسؤولي وحدات الجودة وعدد منالمتخصصين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، كما وجه تحية شكر لمدير عام مطابع الجامعة ومنسوبيها التي بذلت جهداً في طباعة هذه الأنظمة وغيرها من الأدلة التي تدعم وتنشر ثقافة الجودة لدى منسوبي الجامعة. 

كما بين الأسمري أن العمادة ستقدم سلسلة من البرامج التدريبية لتدريب منسوبي الجامعة على هذه الأنظمة. كما أفاد بأن العمادة بناءً على توجيهات معالي مدير الجامعة تعمل على حوكمة العديد من الأنظمة والأدلة الأجرائية في الجامعة والتي ستعلن قريباً بإذن الله. 


 




--
22/08/1439 03:22 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الخميس 15/01/1439 هـ 05/10/2017 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    التقويم والجودة، إهداء ، مدير الجامعة، النسخة الأولى ،نظام، إدارة الجودة،الاعتماد الأكاديمي،  العملية التعليمية، أبا الخيل، الأسمري،الصامل