تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 قسم الاحياء بكلية العلوم يقيم دورة تدريبية عن الدراسة بذكاء أكثر وليس بجهد أكثر

 

​ضمن اهتمامها برفع كفاءة الطالبات واكسابهن العديد من المهارات، أقام قسم الاحياء بكلية العلوم الطبيعية دورة تدريبية بعنوان (الدراسة بذكاء أكثر وليس بجهد أكثر) والتي اقيمت في القاعة 515 بمبنى (323) والفئة المستهدفة طالبات المرحلة الجامعية قدمتها أ. نجلاء الاحيدب معيدة بقسم الاحياء بحضور وكيلة القسم أ. لطيفة الشدي وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبات القسم والطالبات.

وهدفت الدورة والتي امتدت ليوم واحد ولمدة ساعتان إلى تنمية مهارات الطالبة في إتباع الطريقة الصحيحة للدراسة، كما تناولت الدورة عدة محاور من أبرزها مساعدة الطالبة على بناء ثقتها بنفسها وإقناعها بأنها تستطيع تعلم أي شيء وأنها هي المسؤولة عن نجاحها ثم أوضحت ما يتوجب على الطالبة من عمل قبل واثناء وبعد المحاضرات وان تحدد أهدافها وان تحفز من نفسها وان تتجنب سبعة خرافات قد تحطم من نجاحها.

وفي نهاية الدورة عبرت المتدربات عن إعجابهن بمحتوى الدورة، كما شكرن أ. نجلاء على عطاءها الوافر في تدريبهن أهم مهارات الدراسة بذكاء أكثر وليس بجهد أكثر.

ومن جانبها تحدثت وكيلة قسم الاحياء بكلية العلوم أ. لطيفة الشدي بأن هذه الدورات جزء من الاهتمام بالأنشطة اللامنهجية التي يقيمها القسم والتي تهدف إلى تنمية مهارات الطالبات وإكسابهن العديد من الخبرات في مختلف المجالات حيث يأتي متوافقاً مع أهداف القسم ورسالته منوهه بالاهتمام الذي يجده من قبل وكيلة كلية العلوم.

 

 


--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأربعاء 12/06/1439 هـ 28/02/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    قسم الاحياء ،كلية العلوم ،يقيم دورة تدريبية، الدراسة بذكاء أكثر ،جهد أكثر،القاعة 515 ،مبنى (323) ،الفئة المستهدفة ،طالبات المرحلة الجامعية