تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 د.العلم يترأس الاجتماع التحضيري لإعداد مذكرة تعاون بين جامعة الإمام ووزارة الإسكان

 

عقدت اللجنة المشتركة بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ووزارة الإسكان صباح يوم الثلاثاء  11 جمادى الآخرة 1439هـ  الاجتماع التحضيري المشترك لمناقشة إعداد مذكرة تعاون بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ووزارة الإسكان وذلك بحضور عدد من منسوبي الجامعة وممثلين من وزارة الإسكان.وأكد الدكتور محمد بن سعيد العلم وكيل جامعة الإمام للتبادل المعرفي والتواصل الدولي على أهمية مثل هذه الاتفاقيات والشراكات بين الجهات الحكومية والجامعات السعودية بوصفها جهات أكاديمية، لديها عدد من الباحثين والخبراء من مختلف التخصصات، مشيراً إلى فرص التعاون والخدمات المتبادلة جامعة الإمام ووزارة الإسكان.

وناقش المجتمعون تعظيم الإفادة من المعهد العقاري السعودي، واستثمار إمكانات الجامعة العلمية والتدريبية لخدمة المعهد في الجوانب التي تميزت بها الجامعة، إضافة إلى إمكانية تزويد المعهد العقاري السعودي بالطاقات من طلاب الجامعة وطالباتها في الأنظمة وريادة الاعمال، وغيرها من التخصصات التي تميزت بها الجامعة في كلياتها ومعاهدها.

كما تطرق الحديث إلى برنامج الإسكان التنموي وعن الفئة التي يستهدفها والدراسات والحلول الخاصة بهذه الفئة، وكذلك سبل الإفادة مما لدى الجامعة من إمكانات لصالح المشروع.

بالإضافة إلى الحديث عن سبل الإفادة من الخدمات البحثية والأكاديمية والإعلامية التي تقدمها الجامعة؛ لخدمة صندوق التنمية العقاري بوصفه الذراع التنموي التنفيذي لوزارة الإسكان.

وأكد المجتمعون على ضرورة الاستفادة من إمكانات الجامعة الإعلامية والمساهمة في نشر رؤى وزارة الإسكان وخططها الاستراتيجية، وما يمكن أن تقدمه جامعة الإمام في هذا المجال، لاسيما وأن الجامعة بيت خبرة إعلامي، على مستوى تجهيزاتها الفنية العالية، وخدماتها الإنتاجية الاحترافية، وكوادرها الوطنية المتميزة، سواءً من طلاب كلية الإعلام والاتصال أو من فريق قناة الجامعة، 

كما تم الاتفاق على الاستفادة من خبرة الجامعة في التواصل الدولي، وأطر التعاون من خلال دراسة النماذج الدولية المشابهة والإفادة منها فيما يحقق نجاح المشروع. كما ستقدم الجامعة خدماتها العلمية المتخصصة، وما يمكن أن يقدمه الباحثون والطلاب في بحوثهم ودراساتهم من خلال وحدات الجامعة المختلفة .

 


--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ