تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 إدارة التطوير الإداري بمدينة الملك عبدالله للطالبات تقيم دورتين لمنسوبات الجامعة

 

نفذت إدارة التطوير الإداري دورة بعنوان التخطيط الاستراتيجي، استهدفت وكيلات العمادات والكليات، من قيادات المركز في المبنى رقم 321، قدمتها أ.د.الجوهرة العمراني رئيسة الإعداد والتطوير في مركز دراسة الطالبات.

وهدفت الدورة التي امتدت يومين إلى التعريف بمهارات وضع خطة استراتيجية للذات أو للمؤسسة التي ينتمي إليها المتدرب، وأوضحت د/ العمراني أهم مقومات الخطة، وإعدادها على الصعيدين المهني، والشخصي، والتطوير في المجالات الإدارية وتحسين مهارات التخطيط، كما تناولت  محاور عدة من أهمها، أسس التخطيط، إعداد خطة سنوية للمنظمة التي تنتمي إليها، وتنظيم بيئة العمل.

وخلال الدورة ناقشت المدربة مع الحاضرات، تفاصيل متنوعة حول تحديد الأهداف، وتطابقها مع أهداف الجامعة، مستعرضة طريقة التخطيط وفق نموذج (SWOT)، وتحليل السيناريو، ونموذج فيفر(Pfieffer)، وتخللها أنشطة تدريبية متنوعة.

من جانبهن، أبدت المتدربات اعجابهن بالدورة حيث قالت أ. عزة الغامدي من المعهد الملك  عبد الله للترجمة والتعريب: "دورة رائعة وإثرائية، ممتعة بالإلقاء، تشرفت كثيراً بحضورها، وفتحت آفاقاً كثيرة للتخطيط في المجال الشخصي والإداري"، وعلقت أ. ديما العقيَل وكيلة كلية العلوم الإدارية والاقتصاد: "جهود تشكر عليها، ومحتوى ممتاز كل الشكر للمدربة والمنسقات الدورة".   


وفي السياق ذاته أقامت إدارة التطوير الإداري  دورة تدريبية بعنوان (الدافعية للإنجاز) لمدة يوم واحد بمبنى"323" هدفت إلى رفع الدافعية للإنجاز لدى الموظفات الإداريات بالجامعة.

وتناولت الدورة التي قدمتها د. نوف العجمي من قسم الإدارة والتخطيط بالجامعة، محاور متعددة أبرزها التعرف على مفهوم الدافعية للإنجاز، وصفات ذوي الدافعية العالية، وأساليب إدارة ضغوط العمل لتحقيق الإنجاز, كما تضمنت الدورة أيضاً تدريباً عملياً وأنشطة فردية وجماعية.

وفي نهاية الدورة عبرت المتدربات عن إعجابهن بمحتواها، كما شكرن الدكتورة نوف على عطائها الموفور في تدريبهن أهم مهارات الدافعية للإنجاز في العمل.

يأتي ذلك في إطار سلسلة  الدورات التطويرية التي تقيمها إدارة التطوير الإداري في المركز، بهدف تهيئة المتدربات والرفع من قدراتهن التطويرية والإنتاجية  للوصول للجودة والإبداع في الإنتاج.

--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ