أقامت عمادة تقنية المعلومات سلسلة من الدورات التدريبية (عن بعد) للأنظمة التقنية، والتي تُنفذ خلال الفترة 27/12/1441هـ ـ 14/1/1442هـ ، وتهدف العمادة من خلال هذا البرنامج الذي يمتد لثلاثة أسابيع متتالية تطوير المهارات التقنية لطلاب وطالبات الجامعة المستجدين، حيث أقامت العمادة دورة بعنوان (البلاك بورد Blackboard) والتي تم فيه شرح كيفية الدخول والتعامل مع البلاك بورد من حيث إرسال واجب أو عمل اختبار أو مراسلة أستاذ.
كما نفذت أيضاً دورة (نظام الخدمة الذاتية والخدمات المساندة) والتي تهدف إلى شرح ماهية الخدمات والإجراءات التي يمكن تنفيذها عن طريق الموقع وتخدم الطالب وتسهل عليه القيام بالعديد من العمليات الكترونياً، بحيث يقوم بتحديث معلوماته الشخصية، والاستعلام عن الجدول الدراسي وإضافة وحذف مواد، وتمكينه من التقديم على التحويل والتأجيل والاعتذار وإعادة القيد والانسحاب وغيرها من الإجراءات اللازمة للعملية التعليمية، وكل ذلك استنادا إلى اللوائح والأنظمة والمعمول بها في الجامعة ممثلة في عدد من الجهات والتي على رأسها عمادة القبول والتسجيل بحيث تنظم عملية الاستفادة من هذه الخدمات تبعاً للتقويم الدراسي ويتم التواصل مع الطلاب من خلال القنوات الرسمية لتوجيههم وتثقيفهم للاستفادة من الموقع بما يحقق هدف العملية التعليمية .
وفيما يتعلق بالخدمات المساندة فقد تم شرح موقع مساند للخدمات الذاتية حيث يعرض للطالب عدد من الخدمات المتعلقة بمعلومات قيد الطالب والجدول الدراسي وطباعة السجل الأكاديمي وخدمات بطاقة الصراف الآلي وإمكانية تحديث بيانات الطالب كرقم الجوال، إضافةً إلى عدد من الخطابات التعريفية التي بإمكانه طباعتها وفق شروط ولوائح تنظيمية .
أيضاً تم خلال الدورات توضيح كيفية زيارة موقع الجامعة والتواصل مع فريق الدعم الفني من خلال نظام تواصل (https://crm.imamu.edu.sa/ ) للرد على الاستفسارات والملاحظات.
وأيضاً أقيمت دورة (البريد الإلكتروني - E-mail) والتي شُرِحَ فيها كيفية طلب اسم مستخدم للبريد الإلكتروني، والدخول للحساب والاستفادة من الاوت لوك وربطه مع الجوال كإرسال بريد وبرامج الأوفيس واستخدام السحابة التخزينية .