تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كلمة د. زهير بن عبدالله الشهري عميد كلية العلوم الاجتماعية بمناسبة اليوم الوطني ال90

ذكرى الانجاز ومشاعر الفخر ... ووراثة المسؤولية والعطاء

​​تمثل ذكرى اليوم الوطني (90) مناسبة عظيمة نستعيد خلالها انجاز المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن في توحيد وطن عظيم تُعد من أهم التجارب الوحدوية العالمية في العصر الحديث ، ولم تكن مجرد جهود عسكرية أو سياسية بل مشروع مليء بالقيم البانية أمنيًا واجتماعيًا واقتصاديًا وثقافيًا.

 إن هذا الوطن مشروع عظيم ، وتجربة تاريخية وحضارية ، عميقة وأصيلة ، فهو أرض الرسالات والحضارات ، والهجرات ، وهذا العمق اتصال متين حتى العصر الحديث توجه الوحدة العظيمة التي سطرها الملك عبدالعزيز وأبنائه ملوك البلاد من بعده في تراكم من التنمية والانجازات.

لقد مثلت وحدتنا الوطنية التي نحتفل بذكراها  قيم ومعاني سامية تمثلت في تحقيق الأمن والعدالة والتنمية وبناء الانسان تحت قيادة حكيمة هدفها صون الوطن وتنميته وخدمة ابنائه ، منذ عهد المؤسس حتى عهد خادم الحرمين الشريفين – حفظة الله – وسمو ولي عهده الأمين اعتمادًا على خطط ورؤى متينة تعتمد على أساس البناء وقيمه وتراكم العطاء والبناء نحو أهداف المستقبل في شفافية ووضوح واستثمار للفرص والموارد والطاقات وحزم مع الأعداء والمفسدين وعون للمحتاج ونصر للمظلوم.

إن هذا الوطن قبلة الأوطان فريد في عقيدته وقيادته ، وفي انسانه وانجازاته ، هنيئاً لنا جميعاً هذا التفرد وأدام الله هذا الشموخ والنمو.

# اليوم الوطني _ السعودي 90#

# جامعة_ الإمام _ تحتفي _ باليوم _ الوطني 90

--
03/02/1442 10:05 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ