تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كلمة أ.د. مها الخثعمي عميدة شؤون المكتبات بمناسبة اليوم الوطني 90

​​الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى يومها الوطني الخالد التسعين الذي توحدت فيه وتأسست على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-. وبهذه المناسبة الغالية علينا جميعاً أتقدم بخالص التهنئة لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله-. وإلى الشعب السعودي الكريم.

وذكرى اليوم الوطني للمملكة إنما هو استحضار لمشاعر الفخر والاعتزاز بما حبانا الله به من نعم كثيرة في هذا البلد المعطاء في ظل قيادة حكيمة تجعل مصلحة المواطن على قائمة الأولويات. واحتفالنا هذا العام باليوم الوطني يختلف عن السنوات التي مضت حيث يمر العالم بظروف استثنائية نتيجة جائحة كورونا. هذه الجائحة التي اثبتت لنا كسعوديين وللعالم أجمع بأننا بفضل الله متفردين عن غيرنا وننعم في بلد معطاء وتحت ظل قيادة حكيمة سخرت الغالي والنفيس لحماية المواطن السعودي فوجهت باستنفار كل الجهود وتسخيرها خدمة للوطن والمواطن. كل هذا جعلنا نزداد فخراً بوطننا وبكوننا أبناءً لهذا الوطن الغالي.

المملكة العربية السعودية اليوم تسير بخطوات ثابتة وقوية نحو التقدم والتطور على مختلف الاتجاهات والاصعدة. وستستمر بإذن الله حتى تصل القمة وتحافظ عليها بجهود ابناءها وبناتها الإكفاء والمخلصين.

الاحتفال باليوم الوطني 90 هو احتفال أيضا بقرارات حاسمة وجذرية اتخذتها الدولة- حفظها الله -  لتمكين أبناء وبنات الوطن الاكفاء وجعلهم مشاركين في دفع عجلة التقدم والرقي لبلدهم معاً ويداً بيد، فمكنت المرأة السعودية وجعلتها شريك قوي في نهضة الوطن وأسندت لها مهام قيادية عليا فأصبحت السفيرة والملحق الثقافي ورئيسة الجامعة والمستشارة والوكيلة والعميدة ومديرة الإدارة وقد اثبتت المرأة السعودية كفاءتها وقدرتها في إدارة المهام المسندة لها بكفاءة عالية.

بلادنا ولله الحمد تخطو خطوات جبارة نحو التميز وستصل بإذن الله بعزيمة ابناءها وبناتها الغيورين والجادين وتحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان – حفظهما الله_.

 وذكرى اليوم الوطني هي فرصة كبيرة لتعزيز روح المواطنة والانتماء وتجديد العهد والولاء لوطننا الغالي وتحفيز روح العزيمة والإصرار على أن نكون لبنات فاعلة إيجابية في بناءه ومدافعة عنه في كل حال من الأحوال ونحارب الفساد والإرهاب وكل ما من شأنه المساس بهيبته أو الإساءة اليه.

فيقع على عاتقنا جميعاً كمواطنين رجالاً ونساءً الكثير من الأمور تجاه الوطن، كما تقع علينا مسؤولية تنشئة ابناءنا التنشئة السليمة وأن نزرع في نفوسهم حب الوطن والغيرة عليه وأن نعزز القيم الوطنية في نفوسهم.

وختاماً أشكر الله سبحانه على ما خص به هذه البلاد من نعم، وأن منًّ علينا بحكومة رشيدة حازمة، وأسأله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلادنا ويديم الأمن على وطننا الغالي، وينصر جنودنا البواسل المرابطين على حدوده وفي كل أنحاءه وأن يسخر لهذه البلاد المباركة من يعمل ويسعى لبذل كل ما من شأنه رفعة الوطن واستقراره. وأدام الله عز مملكتنا وحفظ الله حكومتنا الرشيدة من كل شر.

# اليوم الوطني _ السعودي 90#

# جامعة_ الإمام _ تحتفي _ باليوم _ الوطني 90

--
03/02/1442 09:26 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ