تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 التقرير الفصلي لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات


التقرير الفصلي

لوكالة عمادة شؤون الطلاب

 لشؤون الطالبات

 

الفصل الأول للعام الجامعي 1442-1443هـ

 

  • وحدة الشؤون الإدارية
مالإنجازاتالعدد
1الاشراف على الخلاصة الشهرية للموظفات وعددهن (146) موظفة ومتابعتها. 4
2إرسال التعاميم الواردة للوكالة على جميع الموظفات الكترونياً حيث بلغ عددها:17
3طباعة تكاليف العمل الجديدة.4
4متابعة ورفع معاملات انتقال الموظفات من العمادة ومن الجامعة.6
5رفع ومتابعة استقالة موظفة حتى صدور قرار طي القيد ومتابعة إجراءات صرف المستحقات.1
6تحديث ورفع بيانات منسوبات الوكالة لإدارة الشؤون الإدارية في عمادة شؤون الطلاب. -
7رفع الموافقة على تكليف موظفة.1
8رفع هيكلة الوكالة بأسماء الموظفات من اجل  تسلسل إجراءات الاجازات على نظام انسياب. 1
9رفع عدة خطابات لجهات مختلفة بلغ عددها: 12
10التواصل مع إدارة السجلات وإدارة مراقبة الأداء والموارد البشرية فيما يخص الموظفات.مستمر
11رفع خطابات عدول عن اجازات  لموظفات حيث بلغ عددها: 10
12رفع خلاصة موظفات بند صندوق الطلاب .4
13اخلاء طرف لعدد من الموظفات حيث بلغ العدد:5
14رفع مباشرة موظفات انضموا للوكالة بلغ عددهن:2
15رفع المباشرات بعد اجازتي الأمومة والاستثنائي حيث بلغ العدد:24
16رفع خطابات رفع الحسم عن موظفات حيث بلغ عددها:3
17تصدير دورات معهد الإدارة لمركز المهارات والتدريب.18
18الاشراف على جدول الموظفات اللاتي يعملن بنسبة 25%عن بعد وهن الحالات المستثناة والظروف الصحية الأخرى والمخالطات.يتم التحديث اسبوعي
19تحديث بيانات الموظفات بشكل دوري وفق المستجدات -اخر ترقية – دورات معهد الإدارة.  مستمر
20حصر الاستئذان، والاجازات الخاصة بالمستوصفات الاهلية، والاجازات العادية المتفرقة.مستمر
21متابعة مكاتب الوكالة من حيث الالتزام بفتح المكاتب وحصر الغياب والتأكد من التزام الجميع من ارتداء الكمامة وتطبيق التباعد.يومي
22تصدير المعاملات الالكترونية حيث بلغ العدد:185
23رصد الوارد من المعاملات الإلكترونية حيث بلغ العدد:64

  • وحدة التطوير والجودة
مالانجازاتالعدد

 

 

 

 

 

 

1

التنسيق والترتيب لإقامة عدد من البرامج التدريبية عبر برنامج (زووم) لموظفات الوكالة  حسب التالي:

-رفع خطاب لإدارة مركز تطوير المهارات ببيانات المدربات والبرامج التدريبية.

-اعداد روابط التسجيل لكل برنامج تدريبي والإعلان عنها للموظفات.

-التسجيل والاشتراك في برنامج (زووم) واعداد روابط الجلسة للدخول في البرامج التدريبية.

-اعداد قوائم للمسجلات وإرسال رسائل القبول وروابط الجلسة لجميع المسجلات في كل برنامج.

-ارسال قوائم حضور الموظفات للبرامج لمركز تطوير المهارات لإصدار الشهادات.

-ارسال شهادات الحضور الكترونياً لجميع الموظفات المشاركات في حضور البرامج التدريبية (عن بعد).

- اعداد وارسال خطابات شكر للمدربات.

-انشاء روابط تقييم للبرامج وارسالها للموظفات المشاركات للأخذ بآرائهن.

- تحليل التقييم وارسال نسخة لكل مدربة بما يخصها.

 

 

 

 

عدد البرامج: (5)

اجمالي عدد المشاركات:

(135) موظفة

2التعاون مع مبادرة تطوعية لتنظيم مكاتب ومستودعات الوكالة بالإشراف والتقييم لإنجاز العمل وآداه بشكله الصحيح حسب سير الخطة. 
3انشاء روابط تقييم (استبانات الكترونية) للأنشطة والأندية الطلابية المقدمة للطالبات. 
4ارسال الروابط للإدارات المعنية والتأكيد بإرسالها للطالبات المشاركات في حضور البرامج والأنشطة الكترونياً. 
5اضافة واعداد نموذج استبانة لتقييم المسابقات في قسم الأنشطة وارساله الكتروني للجهة المعنية. 

 

 

 

6

تحليل الاستبانات الالكترونية وإرسالها للوكيلة وللوحدات المعنية في الوكالة  لمتابعة نقاط القوى ونقاط الضعف والعمل والأخذ بمقترحات الطالبات وآرائهن.

بلغ عدد المشاركات في التقييم:

الأنشطة (238)

التدريب (233)

المسابقات (8)

القرآن والسنة (36)

7اعداد تقرير اليوم الوطني (90) شامل للفعاليات المقدمة وارساله لوكالة الجامعة لشؤون الطالبات. 
8الرد على أسئلة (المعيار الخامس لشؤون الطلبة) لكلية الإقتصاد. 
9استلام التقارير الشهرية لإدارات الوكالة وتنظيمها وإرسالها لإدارة التطوير والجودة بالعمادة حسب النموذج الوارد. 
10التعديل للهيكل التنظيمي لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات العام الجامعي 1442هـ 
11تعديل الوصف الوظيفي لمهام الوحدات في الوكالة حسب المتغيرات والمستجدات في الهيكل التنظيمي. 
12الرفع بالاحتياج التدريبي لموظفات الوكالة لتقنية المعلومات وعددها (6) برامج تدريبية مقترحة. 
13

تزويد الإدارة العامة للإعلام والاتصال في مركز دراسة الطالبات بنبذة عن الوكالة:

( نشأتها- الاهداف والرسالة-أبرز الأعمال).

 
14اعداد نموذج للتقرير الفصلي لمهام وانجازات الوكالة وارساله لوحداتها لإتمام اللازم. 
15اخراج التقرير الفصلي الشامل لأعمال ومنجزات الوكالة خلال الفصل الدراسي الأول . 

 

  • وحدة الشؤون الفنية
مالانجازات
1حصر المكاتب والأثاث والأجهزة وأرقام الصيانة واللوحات الإرشادية التابعة للعمادة ورفع طلب احتياج أجهزة حاسب آلي.
2تسليم بعض من مكاتب وحدة الشؤون الفنية للوكالة الى مركز دراسة الطالبات واستلام مكاتب بديلة لمبنى 326.
3توزيع موظفات وحدة الشؤون الفنية بعد افراغ المكاتب .
4
توزيع  المتطوعات في المباني لجرد المكاتب والأجهزة والاثاث .
5رفع خطاب طلب لتغيير انوار المستودع في مبنى (324).
6جرد الأجهزة التالفة في المستودعات.
7متابعة نقل الدواليب والأرفف في المستودعات.
8رفع خطاب باحتياج العمادة لعدد من المكاتب بمبنى (321) و (322) و(324)
9تفريغ ورشة النشاط مبنى (322)  وتسليمها لوحدة ذوي الإعاقة.
10انشاء قاعدة بيانات بوسائل التواصل لوكالة العمادة لشؤون الطالبات.
11رفع خطاب للمطابع بشأن طلب تقاويم للسنه الهجرية 1442هـ.
12رفع خطاب باحتياج مكتب وحدة الخدمات الإرشادية مقرها مبنى (322).
13رفع طلب باحتياج عيادة الاستشارات النفسية من اثاث وأجهزة مكتبية ومفاتيح .
14تزويد مكاتب مبنى (324) بنقاط النت.
15رفع خطاب للشؤون الفنية إزالة مكاتب من مكتب النشاط مبنى (321).
16رفع خطاب للشؤون الفنية طلب مكتب بديل لوحدة ذوي الإعاقة مبنى(326) بسبب تعطل الانترنت.

  • وحدة الشؤون المالية
مالانجازات
1تسوية سلف العام الجامعي 1440-1441هـ.
2تسوية سلف الفصل الصيفي 1441هـ.
3تسليم جوائز للطالبات الفائزات بالمسابقات التي قدمتها العمادة.
4استلام جوائز من مستودع العمادة ( قسم الرجال).
5جرد 4 مستودعات للوكالة في المباني.
6توفير عهد غير مستردة لموظفات العمادة.
7

التواصل مع عدة جهات بخصوص صيانة واتلاف بعض محتويات المستودعات

 (خطابات + اتصالات هاتفية)

 

*وحدة صندوق الطلاب

مالانجازات
1
انضمام قسم الإعانات والسلف لوحدة صندوق الطلاب.
2عقد اجتماع مع موظفات الإعانات والسلف.
3رفع خطاب بآلية العمل عن بعد.
4التواصل مع مدير الصندوق لاعتماد (اليوزر) لاستقبال الإعانات والسلف.

 

  • وحدة العلاقات العامة والإعلام
مالإنجازاتملاحظات
1لقاء (الأسبوع التعريفي لطلاب وطالبات الجامعة) + التغطية الإعلامية (التغريدة + التقرير).
2كتابة تقرير (عدداً من البرامج التدريبية لموظفات الوكالة ببرنامج زووم)
3الحملة السنوية للتوعية بالشهر العالمي( الزهايمر) تحت شعار #مانسينا_وش عطيتو + التغطية الإعلامية (التغريدة + التقرير).
4دورة (أساسيات الإسعافات الأولية) + الشهادات + التغطية الإعلامية (التغريدة + التقرير).
5سلسلة لقاءات (عن بُعد نقترب) + الشهادات + التغطية الإعلامية (التغريدة + التقرير).
6لقاء (التدخين والمرأة أسباب وحلول) + الشهادات + التغطية الإعلامية (التغريدة + التقرير).
7لقاء (أورام الثدي احمي نفسك منها) + الشهادات + التغطية الإعلامية (التغريدة + التقرير).
8كتابة تقرير (أسس الزراعة وتنشئة حديقة منزلية مع حديقة سومي).
9كتابة تقرير (اختتام عدد من الدورات التدريبية لطالبات الجامعة).
10كتابة تقرير (المسابقة الثقافية) بين الكليات.
11كتابة تقرير (مسابقة مجموعة العشرين)
12كتابة تقرير ندوة (مهام هيئة مكافحة الفساد واختصاصاتها).
13اللقاء التوعوي (الأنفلونزا الموسمية وفايروس كوفيد19 الفوارق والوقاية) + الشهادات + التغطية الإعلامية (التغريدة + التقرير).
14مذكرة تعاون مع (شركة المنصة المبتكرة لتقنية المعلومات "منصة موعدي" لدعم ذوي الإعاقة) + التغطية الإعلامية (التغريدة + التقرير).-
15كتابة تقرير عن أبرز أعمال الوكالة نبذة تعريفية عن الخدمات التي تقدمها الوكالة.-

 

  • وحدة الأنشطة والأندية الطلابية
مالإنجازات
1العمل على خطة الانشطة خلال الفصل وتضمنت آلية عمل المسابقات (الإعداد والاعلان).
2تفعيل البرنامج التعريفي للطالبات المستجدات بالتعاون مع الأندية القائمة (نادي البيئة / نادي نزاهة/ نادي فريق مشاة) .
3

التواصل مع إدارة الاستثمار و عمادة الابتكار وريادة الأعمال لرفع شروط وتفاصيل برنامج:

 أصنع بيدي

4تحديث استمارة تقييم آداء مسابقة الألقاء واستقبال المشاركات وإعلان النتائج بعد الفرز والتحكيم.
5تفعيل مسابقة سؤال (المسابقة الثقافية ) والتي تضمنت على (الإعداد+ التصميم +الإعلان+ الفرز والتحكيم+ إعلان النتائج).
6تفعيل الأندية (البيئة / نزاهة / مشاة الامام)  لليوم الوطني 90 عبر حساباته بتوتير (إنفو جرافيك + عرض مرئي)
7تفعيل مسابقة مجموعة العشرين تزامناً مع قمة العشرين.
8فرز استمارات الطالبات لتأسيس الأندية الطلابية ورفع حسابتهم في وسائل التواصل الاجتماعي
9رفع خطاب للجهات المعنية للتعاون مع الأندية الطلابية.
10المشاركة في تحديث الوصف الوظيفي للأندية الطلابية.
11العمل على محتوى مسابقة المشي (إعداد المادة العلمية وآلية المسابقة) .
12رفع خطابات طلب تعاون للجهات المعنية بالبيئة، ورفع عدد الساعات التطوعية للطالبات(246) ساعة.
13تصميم اعلان لمتابعة الحفظ وتصحيح التلاوة.
14رفع خطاب لتقنية المعلومات لإنشاء رابط التسجيل لمتابعة الطالبات في الحفظ والتلاوة.
15إعداد استمارة لتسجيل الطالبات لمتابعة الحفظ.
16تسجيل الطالبات وتوزيعهم على الموظفات لمتابعة التسميع.
17إعداد 45 شهادات شكر للطالبات المنتظمات في الحفظ.
18حصول نادي نزاهة على جائزة التميز بالمركز الثالث على مستوى أندية نزاهة التابعة للجامعات السعودية.

  • حصر البرامج والأنشطة المقدمة من الوكالة
مالإنجازاتعدد الطالبات
الأنشطة والاندية
1نشرة بريدية لنادي البيئة (أسبوعية).160
2فعالية (نتبرع للوردي).مفتوح
3جلسة الإثراء البيئي(أسس الزراعة وتنشئة حديقة).742
4جلسة الإثراء البيئي(أن تعمل متطوع إنقاذ في ملجأ الحيوانات) في اليوم العالمي للحيوان.121
5مسابقة ثقافية (سؤال).17
6مسابقة (الكلمة السرية).مفتوح
7مسابقة مجموعة العشرين  G20 – عدد الفائزين (5).413
8المسابقة الثقافية بين الكليات (3مراحل)-عدد الفائزات (5).70
9ندوة مهام هيئة الرقابة واختصاصاتها.67
10دورة (نحو مقالك الأول).37
11دورة القيادة الإدارية.55
12مسابقة  التقاط صور(من حول المملكة).16
13صورة انفوجرافيك (جهود المملكة في الحفاظ على البيئة)مفتوح
14اصدار عدد 2 مدونة لنادي نزاهة .مفتوح
15تفعيل نادي نزاهة لليوم الوطني (قيادات وطنية مؤثرة) بـ(5) تغريدات (تصاميم/ فيديو) مفتوح
16مبادرة النزاهة قيم ووطنيه على تويتر بـ (18) تغريده وتصاميم  بعدد (5) انفوجرافيك.مفتوح
17مسابقة النزاهة قيم وطنية الفائزات 5
18المسابقة الوطنية لليوم الوطني (90) 4 فروع ( المقال العلمي-النص الأدبي –أفضل تصميم-اللوحة الفنية).الفائزون (10)
أنشطة العلاقات العامة والاعلام
19اللقاء التعريفي (حفل المستجدات)100
20دورة الإسعافات الأولية45
21سلسلة لقاءات(عن بعد نقترب)149
22لقاء التدخين والمرأة أسباب وحلول (بالتعاون مع مكافحة التدخين نقاء)19
23لقاء (أورام الثدي أحمي نفسك منها) بالتعاون مع مركز عبداللطيف للكشف المبكر 25
24لقاء توعوي(الانفلونزا الموسمية والفرق بينها وبين الإصابة بفيروس كورونا)25
التدريب الطلابي
25دورة مهارات الارتقاء في التحصيل الدراسي53
26إقامة دورة كتابة البحوث العلمية بطريقة احترافية باستخدام برنامج لاتكس32
27دورة آداب المراسلة الإلكترونية53
28دورة مهارات البحث في الانترنت80
29دورة تقدير الذات والثقة بالنفس80
30دورة العمل التطوعي ورؤية المملكة 203099
31دورة فن الكتابة65
 برنامج القرآن والسنة
32 متابعة حفظ وتسميع القرآن الكريم.120
مركز ذوي الإعاقة
33تفعيل اليوم الوطني عن بعد.مفتوح
34تفعيل اليوم العالمي للعصا البيضاء عن بعدمفتوح
35تفعيل اليوم العالمي للإعاقة.مفتوح
36تفعيل اليوم العالمي للصم.مفتوح
37(padlet) تفعيل برنامج خاص بالتعبير عن اليوم العالمي للإعاقة   مفتوح
الإجمالي:37 برنامج2658طالبة




 

  • وحدة المكافآت والبدلات الطلابية
مالإنجازاتالعدد
1عدد المعاملات الجديدة لبطاقات الصراف الجامعي الصادرة خلال الفصل الحالي. 10معاملة
2عدد بطاقات الصراف الجامعي الصادرة خلال الفصل الحالي .3883 بطاقة
3تسليم بطاقات الصراف الجامعية للطالبات من جميع المعاملات .  6574بطاقة
4عدد البطاقات المتلفة  بمحاضر الاتلاف والمنتهية الصلاحية ، والقريبة على الانتهاء.  1531بطاقة          
5عدد محاضر الاتلاف للبطاقات المتلفة . 72محضر
6عدد التذاكر التي تم الرد عليها في نظام تواصل وتم إغلاقها .4020 تذكرة
7متابعة اخلاء طرف طالبات الدراسات العليا والبكالوريوس . 101 إخلاء     
8رفع بدل طباعة لخريجات الدراسات العليا .109بدل
9عدد ما سلم من شيك مصدق باسم: جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية ورفع لعمادة شؤون الطلاب لمبالغ غير مستحقة صرفت للطالبة. 2 شيك
10الإفادة بعدم الاستفادة من مزايا مالية او الإفادة بآخر مكافأة صرفت للطالبة. 8افادات
11تعبئة نموذج استرداد مكافآت مسحوبة من محافظ الطلاب إلى حساب الامانات  ومتابعة الاسترداد.3 نماذج استرداد
12 كتابة الأسئلة الشائعة فيما يخص المكافآت واعلانها في حساب العمادة الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر. 
13خطة العمل والتوزيع  للوحدة خلال الفصل الدراسي الأول. 
14متابعة صرف الجلسات الخاصة بالطالبات المستفيدات من قروض وإعانات إدارة الصندوق والمتأخر صرفها (من الجلسة (رقم 1148 وحتى 1155)، وتزويد إدارة الصندوق ببيان أسماء الطالبات اللاتي لم يصرف لهن مع نوع الإعانة بناء على طلبه عبر البريد الرسمي حيث بلغ عددهن (439) طالبة. 
15رد تسليم لمعاملة خاصة ببطاقات الصراف الجامعي بعد الانتهاء من تسليم جميع بطاقاتها .1معاملة

 

  • مركز خدمات ذوي الإعاقة
مالإنجازات
1مقابلة جميع الطالبات المستجدات من ذوي الإعاقة وعمل إفادات تعريفية لهن .
2مساعدة الطالبات عن بعد في الإجراءات الأكاديمية الخاصة بالقبول والتسجيل وطباعة الجداول الأكاديمية.
3توزيع المشرفات على الطالبات وكتابة الخطة الأكاديمية لهن للعمل عليها.
4الاستعداد للاختبار التكميلي وحصر أسماء الطالبات اللاتي لديهن اختبار.
5عمل دليل خاص بالمركز.
6عمل جدول خاص بكل مبنى موضحاً فيه بيانات الطالبات وإرساله لرئيسة الإرشاد الأكاديمي.
7
عمل ملف خاص للمشرفة الأكاديمية يحتوي على بيانات الطالبات والجداول الأساسية والمفرغة والبيانات الشخصية و الإفادة الخاصة
8طباعة المحاضرات للطالبات الكفيفات بطريقة بريل سنز وتكبير المحاضرات لضعيفات البصر.
9استلام الجداول الأساسية ثم  تفريغ الجداول الأكاديمية بكتابة اسم الأستاذة ورقم الجوال والبيانات الخاصة بالطالبات
10التواصل مع الطالبات والهيئة التعليمية في حال وجود مشاكل أو اختبارات.
11التأكيد على أهمية حضور المرافقة للمنصة التعليمية ومتابعة ذلك من قبل المشرفة الخاصة بالطالبة.
12اختبار الطالبات الحاضرات للاختبارات الشهرية.
13إرسال التعميم الخاص باختبار الطالبات اللاتي لديهن مشاكل صحية عن بعد للهيئة التعليمية والوكيلات وإرفاق بيانات الطالبات.
14متابعة الطالبات بشكل دائم والتأكد من حضورهن والمرافقات للمنصة التعليمية.
15
إرسال التعميم الخاص باختبار الطالبات اللاتي لديهن مشاكل صحية عن بعد للكليات في الاختبارات الشهرية وإرسال بيانات الطالبات والتأكد من وصول الخطاب .
16تعميم خطاب إقرار الاختبارات النهائية عن بعد لطالبات مركز خدمات ذوي الإعاقة وإرساله للوكيلات والكليات والهيئة التعليمية بشكل خاص مع إرفاق بيانات جميع الطالبات.
17استلام جداول الاختبارات النهائية من إشراف القسم وتوزيع المشرفات والإداريات لمراقبة الطالبات والإشراف عليهن وقت الاختبار بشكل يومي على ثلاث فترات.
18التواصل مع الطالبة قبل الاختبار والتأكد من دخول الطالبة المنصة التعليمية والاطمئنان على وضعها قبل وبعد الاختبار.

 

 

 

 

 

 

 

19

  • (الأنشطة والفعاليات)

-  تفعيل اللقاء التعريفي مع الوكالة وابراز الخدمات المقدمة من المركز .

- تفعيل اليوم الوطني عن بعد.

- تفعيل اليوم العالمي للعصا البيضاء عن بعد

- تفعيل اليوم العالمي للإعاقة.

- تفعيل اليوم العالمي للصم.

-تفعيل برنامج خاص بالتعبير عن اليوم العالمي للإعاقة(padlet)

واستقبال العبارات الإيجابية لذوي الإعاقة وعمل عدسة خاصة بسناب تشات لليوم العالمي للإعاقة.

 

 

 

عدد الطالبات

مفتوح​

بيان بعدد وأنواع الإعاقة لطالبات مركز خدمات ذوي الاعاقة للفصل الدراسي الأول للعام 1442هـ

 

المبنى

نـــوع الإعـاقـة
بصري كليبصري جزئيسمعي جزئيحركي كليحركي جزئيتصلب لويحيصعوبات تعلممشاكل صحيةمجموع الطالبات في المباني
3212---1---3 طالبات
322164351-424 طالبة
32326-21-1113 طالبات
32435715-2528 طالبة
325-653735231 طالبة
326-2-----24 طالبات
مجموع نوع الإعاقات825169194814103طالبة

 

v  المجموع الكلي لطالبات مركز خدمات ذوي الإعاقة  103 طالبة.

--
25/07/1442 09:55 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ