تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كلمة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبد الله بن عبد العزيز التميم بمناسبة اليوم الوطني ا90

​عام جديد من تاريخ مجيد ، وصفحة مشرقة في سِفرٍ عظيم ، يُطِلُ علينا اليوم الوطني التسعون للمملكة العربية السعوديَّة ونحن في وطنٍ ينافس نفسه كل عام في مؤشرات النماء والتطور والرخاء والتحديث والريادة..

إننا حين نقف اليوم أمام شموخ هذا الوطن ووزنه في العوالم الثلاثة : العربي والإسلامي والدولي ، لتغمرنا مشاعر الإكبار والامتنان – بعد شكر الله وحمده - للمؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيَّب الله ثراه ، صقر الجزيرة الذي طوَّع تحت راية التوحيد جبالها الشامخات وصحاريها اللاهبات وألَّف بين قبائلها المتفرقة وقراها ومدنها المتمزقة ، حتى غدتْ وطناً لا يشبه إلا نفسه بين الأوطان ..

ثم تسلم الراية بعده أبناؤه البررة ملكاً بعد ملكٍ حتى آلتْ إلى رائد النهضة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مهندس الرؤية 2030، فلبستْ البلاد ثوبها القشيب وانطلقت نحو أفقٍ واعد رحيب .. 

حقٌ على هذا الجيل السعودي الجديد الذي ينعم اليوم بأعلى مستويات الرعاية الصحية والأمنية والخدمية ويحظى بأرقى مستويات التعليم في الداخل أو الابتعاث إلى أفضل جامعات العالم أن يعلم أن تلك الإنجازات ما كانت لتكون لولا فضل الله أولاً ثم حكمة ولاة هذه البلاد وقياداتها ، وجهود المخلصين من أبنائها ورجالاتها ..

حقٌ على الجيل الجديد أن يكون امتداداً لتضحيات آبائه وأجداده ، وأن يكون علامة فارقة في تطوير هذه البلاد وتنميتها وتقدمها على كافة الأصعدة والمجالات ، وأن يحافظ على مقدراتها وثرواتها ويغارَ على مائها وترابها وهوائها.

وكل عام وأنت يا وطني بخير ..

# اليوم الوطني _ السعودي 90#

# جامعة_ الإمام _ تحتفي _ باليوم _ الوطني 90

--
03/02/1442 10:13 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ