مهام إدارة إسكان أعضاء هيئة التدريس
تهيئة الجو المناسب وتوفير جميع الخدمات التي تساعد على راحة الساكنين ورضاهم ، تعتبر من أهم وأكبر المهام التي تسعى الإدارة لتحقيقها .
قسم الإشراف والخدمات
أ - وحدة الخدمات :
- إصدار التعاميم والتعليمات الخاصة بالسكن وتوزيعها على جميع الكليات والإدارات.
- استقبال طلبات السكن ومتابعة تصديقها من عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس.
- القيام بأعمال السكرتارية الخاصة باللجنة الدائمة لإسكان أعضاء هيئة التدريس.
- متابعة تحديث بيانات الساكنين.
- إعداد قوائم الانتظار وتحديثها بشكل مستمر.
- الإشراف على إعداد النماذج الخاصة بالسكن ( استمارة طلب وحدة سكنية – نماذج الخدمات)
- الإشراف على إعداد الكتيب الخاص بالتعريف بالتجهيزات الموجودة في السكن وطريقة الاستخدام.
- إعداد دليل الهاتف الخاص بالسكن .
- التعاون مع وحدة الإشراف في التجهيز للمناسبات التي تقام في السكن(توجيه الدعوات,الوحات الإرشادية)
- التعاون مع إدارة السلامة والأمن الجامعي في الإشراف على سكن السائقين .
- التعاون مع إدارة السلامة والأمن الجامعي في تطبيق أنظمة وقوانين السكن ورفع التقارير عن الذين يخالفون أنظمة وقوانين السكن.
- توزيع فواتير الخدمات في الصناديق المخصصة لذلك .
- الإشراف على لوحات الإعلانات في منطقة العمارات وكذلك المسجد.
قسم المحاسبة والعقود :
- توقيع العقود مع الساكنين .
- متابعة إيداع مبالغ التأمين المقررة في الحساب الخاص بهذا الشأن .
- عمل سجل خاص بمبالغ التأمين وما يعتمد خصمه مقابل إصلاح التلفيات إن وجدت التي أحدثها
الساكن في وحدته أو في مرافق الإسكان أو تصفية عدادات الخدمات .
- متابعة استقطاع أجرة الوحدة السكنية من الراتب الشهري للساكن .
- الأشراف على حسابات الإدارة وطلب كشوفات دورية من البنك .
- إصدار الفواتير الخاصة بالخدمات (كهرباء – ماء – هاتف ) ومتابعة تسديدها .
- إعداد محاضر إخلاء الوحدات السكنية .
- إجراء تصفيات لفواتير الخدمات .
- إعادة قيمة التأمين للساكن الذي يخلي وحدته السكنية بعد التأكد من عدم وجود أي مستحقات عليه .