تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 يوم العز لوطن الحزم والعزم

 
د نشمي العنزي مستشار معالي مدير الجامعة ومدير ادارة العلاقات العامة والمراسم

دام عزك يا وطن، عبارة يرددها أبناء الوطن وبناته، في كل يوم يفتخرون فيه بوطنهم الشامخ حزما وعزما، بملك يقود البلاد الى علو المجد والأصالة والاعتزاز.

ولا شك أن كل أيامنا مليئة بحب هذا الوطن الشامخ. بالفعل دام عزك يا وطن، فمنذ تأسيس هذا الكيان العظيم على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن أل سعود – رحمه الله - وهو من عز إلى عز ومن تقدم إلى تطور ومن تماسك إلى ولاء وحب ، في ظل قيادته الرشيدة -يحفظها الله-." وحُق لأبناء هذا الوطن الفخر بوطنهم الذي يعد مصدر عز وشموخ، فكيف لا يكون كذلك وهو محط أنظار العالم أجمع ومحل إعجاب الشعوب في شتى بقاع العالم. هذا الوطن الذي يعد قبلة المسلمين بما يضم في جنباته اطهر مقدسات الاسلام مكة والمدينة، وما يسير عليه من تطبيق لشريعة الله الخالدة. 

هذا الوطن الذي يقف شامخاً بالرغم من كل الظروف المحيطة به، وما يعاني وطننا من حقد الحاقدين وكيد الكائدين، فيزداد ولله الحمد تماسكا ووحدة بين أبنائه وبناته ويعم الأمن والأمان والاستقرار. 

وما كان ذلك ليكون لولا توفيق الله أولا ثم الرعاية والعناية التي يلقها الوطن وأبنائه من ولاة الأمر وقادته الحكماء وعلى رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله.

 نعم..ان هذا اليوم الوطني الذي زاد اعتزازنا بلحمتنا ووحدتنا فيه يطوي عامه السابع والثمانون لتوحيد المملكة العربية السعودية، فيتذكر الجميع ما آلت اليه توحيد الشتات وجمع الكلمة ويبرهن للعالم على مدار السنون ، أن أبناء السعودية وبناتها هم السور العالي والحصن المنيع ، ضد كل من يروم بهذا الوطن شراً أومكيده. 

يأتي هذا اليوم ليعلم أعداء الوطن أن الشعب كله ضد مخططاتهم ومكرهم ، فكانو بحمد الله أداة فعالة وسلاح قوي يذود عن أمن واستقرار ووحدة هذا الوطن، وأن الشعب يكن كل الولاء والحب لقيادته الحكيمة.

إن حب الوطن فطرة جبل عليها أبناء المملكة، فقد أثبت أبناء وبنات الوطن حبهم وولائهم لوطنهم وقيادته في أكثر من موقف بالوقوف صفاً واحداً متماسكاً مع قيادتهم من خلال إحباط محاولات أعداء الوطن الذين يمكرون ضد مقدراته ومكتسباته وشبابه. 

ولا ننسى هنا دور أبناء الوطن من منسوبي قوات الأمن بكافة فروعها ومهامها، بالذود والدفاع عن هذا الوطن مقدمين أرواحهم فداء له بدون أي تردد أو تخاذل إيماناً منهم بأن عملهم الذي يقومون به هو واجباً للدفاع عن بلاد الحرمين الشريفين. وهذه الأمثلة تعد من أكثر صور الولاء نصوعاً وأكثر الأمثلة وضوحاً على الولاء والحب للوطن.

حفظ الله بلادي وقيادتها الكريمة وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين من شر الحاقدين وكيد الحاسدين، ودام عزك يا وطن.


د نشمي العنزي

مستشار معالي مدير الجامعة ومدير ادارة العلاقات العامة والمراسم

جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية

--
22/08/1439 03:21 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ