تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 مكتبة الأمير سلطان للعلوم والمعرفة بجامعة الإمام تفوز بجائزة التميز في استخدام الفهرس العربي الموحد

 

​فازت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بمكتبة الأمير سلطان للعلوم والمعرفة بجائزة التميز في استخدام الفهرس العربي الموحد.

وتسلم عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور محمد بن صالح الخليفي الجائزة من معالي الاستاذ فيصل بن معمر المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة  وذلك خلال فعاليات اللقاء السابع لأعضاء الفهرس العربي الموحد الذي نظمته مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ممثلة في مركز الفهرس بمشاركة نخبة من منسوبي المكتبات وأعضاء الفهرس والأكاديميين في مجال تطوير المعرفة وتنظيم المعلومات وبناء المحتوى الرقمي.

وأوضح عميد شؤون المكتبات الدكتور محمد بن صالح الخليفي أن فوز مكتبة الأمير سلطان للعلوم والمعرفة جاء ثمرة للدعم اللامحدود الذي تحظى به العمادة عموماً والمكتبة خصوصاً من قبل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، مشيراً إلى أن الفوز يحمل القائمين على العمادة والمكتبة مسؤولية كبيرة للحفاظ عليه وتحقيق المزيد من الإنجازات.

ونوه الدكتور الخليفي إلى أن عدد المكتبات الأعضاء التي تستفيد من خدمات الفهرس أكثر من تبلغ حولي (4500) مكتبة وجامعة ومركز بحث موزعة على (25) دولة، وقد تمكن الفهرس من إنشاء قاعدة بيانات قياسية لأوعية المعلومات العربية مطابقة لأحدث المعايير الدولية وتجاوز عدد التسجيلات الببليوجرافية في قاعدة الفهرس الرئيسة مليونين ومائة ألف تسجيلة.

وكشف عميد شؤون المكتبات أن العمادة ستمضي قدماً نحو تحقيق وتفعيل إستراتيجية تطوير الخدمات بما يخدم التطلعات ويساهم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها المكتبة لزوارها والمستفيدين من خدماتها أملا في تحقيق رسالتها وسعيا نحو أفضل الممارسات والتطبيقات التنظيمية في قطاع المكتبات.

من جانبهم، أشاد القائمون على الفهرس العربي الموحد بفوز مكتبة الأمير سلطان للعلوم والمعرفة مؤكدين أن هذا يضاف إلى الانجازات التي تحققها الجامعة في مختلف المجالات خلال السنوات القليلة الماضية.

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2065-2061-2060-1852-2063-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ