تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تقرير بهو كلية علوم الحاسب والمعلومات

 

​​ 

تزخر كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بأول بهو خاص بالطلاب في الجامعة والذي تم افتتاحه مؤخراً على شرف معالي الوزير مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء أ. د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل، حيث قام الطاقم الإداري بالكلية ويرأسهم سعادة عميد الكلية د. وليد بن أحمد الروضان بتنفيذ توجيهات معاليه حفظه الله، حيث كان حريصاً على توفير بيئة تعليمية جاذبة ومتطورة لأبنائنا الطلاب.

يقول د. الروضان: "تم تجهيز بهو الطلاب في كلية علوم الحاسب والمعلومات وفق أحدث المعايير ليكون محفزاً للطلاب وحاضناً لهم في أوقات فراغهم أو ساعات استذكارهم اليومية، واليوم بتنا نلمس نتاج هذا البهو على الطلاب وتحصيلهم الدراسي، حيث تجده مكتظاً أغلب الوقت بالطلاب النجباء، يقضون فيه أوقات فراغهم بهدوء أو يستذكرون دروسهم بكل جد واجتهاد، وبهذه المناسبة أود أن أعبر عن شكري الجزيل لما رأيته منهم من رقي واضح في التعامل مع مرفقات البهو وتجهيزاته وحفاظهم على ترتيبه ونظافته، وهذا أمر غير مستغرب على طلابنا ولله الحمد".

كما توّج البهو بعملين فنيّين ساهم بتنفيذها طلاب الكلية بإشراف خريج الجامعة الفنان أ. حسين الدغريري، كان العمل الأول لوحة فنية تجسد صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، أما العمل الثاني فكان لوحة فنية تجسد خارطة العالم مع إضاءة عواصم الدول بمصابيح LED، شكّلت هاتين القطعتين الفريدتين جزءاً هاماً من هوية البهو دعماً لما يُعرف بالتقنية الخضراء (Green IT)، حيث تم تنفيذ العملين عبر إعادة استخدام أكثر من ٣٠ ألف زر من أزرار لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة الحاسب الآلي، وأكثر من ٢٠٠ لوحة أم (مذربورد) لأجهزة الحاسب الآلي، أشاد بالعملين الكثير من المهتمين بالأعمال الفنية والهندسية في المملكة العربية السعودية، وكان من ضمنهم على شبكات التواصل الاجتماعي حساب "مشاريع السعودية" @SaudiProject الذي يعتني بنشر أهم الأعمال الفنية والهندسية في هذا الوطن.

يتسع بهو الطلاب بكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام لما يقارب من 320 طالباً، كما يوجد بالبهو 5 غرف استذكار مجهزة بأحدث التقنيات تساعد الطلاب على عقد اجتماعاتهم للمذاكرة والمشاريع بكل يسر وسهولة والتي يمكن حجزها عبر مكتب مخصص لإدارة البهو، كذلك تم تغطية البهو بشكل كامل بحزمة الانترنت عبر WIFI عالي السرعة -الذي يأتي تباعاً لجهود عمادة تقنية المعلومات التي سجلت مؤخراً أكبر شبكة WIFI على مستوى الشرق الأوسط-، جميع طاولات بهو الطلاب مجهزة بمنافذ USB لشحن الأجهزة الذكية، ومنافذ أخرى لتزويد الحواسيب المحمولة بالطاقة، وكذلك تم تزيين البهو بإضاءة طبيعية خارجية مصدرها الشمس أضافت إلى البهو جمالاً وحياة لينعم رواده ببيئة محفزة للعمل والجد والاجتهاد، كما يوجد في البهو مكتب مخصص للإدارة بواجهة زجاجية تمكن المسؤول عن البهو من إلقاء نظرة بانورامية عليه طوال اوقات العمل بالبهو حيث يفتتح البهو بداية من الساعة ٧:٣٠ صباحاً وحتى الساعة ٩ مساءً طيلة أيام الأسبوع الدراسية.

كما علق الطالب عبدالمجيد العسكر بأن غرف الاستذكار الموجودة في البهو قد أفادتهم كثيراً في تيسير عقد اجتماعات اتمام وتنفيذ مشروع التخرج، حيث أن نقل الأدوات المستخدمة في المشروع كان سيشكل عائقاً لولا وجود مكان آمن يمكننا ترك هذه الأدوات والعودة لها لاحقاً لإتمام المشروع، عبد المجيد أحد طلاب الكلية المتميزين والذي قام بحجز غرفة الاستذكار ليقوم هو ومجموعته بعقد اجتماعات دورية لإتمام مشروع التخرج خلال هذا الفصل الدراسي والذي يعنى بتنفيذ فكرة جديدة لتجهيز مشروبات الضيافة بشكل تلقائي عبر تقنيات انترنت الأشياء (IoT).
وأخيراً تقدم د. الروضان بالشكر الجزيل لكل من وقف خلف إتمام وإنجاز هذا البهو حيث قال "أتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساعد في تحقيق هذا الحلم، ابتداءً بمعالي الوزير مدير الجامعة وقائد نهضتها أ. د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل، يليه سعادة المستشار المهندس محمد الجريان وسعادة الأستاذ خالد شباب وبقية الزملاء إدارات المشاريع والمالية والإدارية على ما وجدناه منهم من تعاون كبير، أيضاً لا يفوتني أن أشكر جميع الإخوة الزملاء من أعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري في الكلية على ما قدموه ويقدمونه في هذا الصدد".

--
23/08/1439 09:59 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
2638-2637-2635-2634-2570-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ