تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 د. العلم يترأس الاجتماع الثاني والأربعين لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا بدكا

 

ترأس وكيل جامعة الإمام للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم الاجتماع الـثاي والأربعين لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا بدكا (التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي) الذي عقد في مقر الجامعة في جمهورية بنغلاديش بدكا

وفي مستهل الاجتماع تقدم د. العلم بشكر الله عز وجل على أن هيأ هذا الاجتماع الذي يخدم مصلحة الإسلام والمسلمين في الدول الأعضاء، ثم رفع شكره وامتنانه لمعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على ما يبذله من جهود مستمرة واهتمام متواصل لإنجاح برامج الجامعة وأنشطتها، كما شكر سعادته رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نور موناز على جهودة الدؤوبة لتحقيق توصيات المجلس لتكون شاهدة على أرض الواقع.

وبين سعادته في مستهل كلمته الدور المهم والفاعل لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله وولي عهد الأمين وولي ولي عهده الأمين في دعم لجان المنظمة وفروعها وأجهزتها المختلفة، واهتمامها بأمر الإسلام والمسلمين في أنحاء العالم وبخاصة ما يتعلق بدعم العلم والعلماء، منوهاً بدور سفارة خادم الحرمين الشريفين في بنغلاديش وما تبذله من جهود في هذا الصدد، كما  تقدم بشكره لدولة بنغلاديش وجهودها المتميزة في دعم الجامعة وتسهيل مهامها.

وأضاف د. العلم: "حكومة المملكة العربية السعودية لا تدخر جهداً في تعزيز سبل التعاون مع جميع الدول الإسلامية وغيرها، وتحرص على توثيق أواصر العلاقات ودعم العلم والعلماء وتنمية المجتعمات الإسلامية" وتعزيز رسالتها المبنية على الوسطية ونبذ التطرف بما يخدم المجتمعات الإسلامية ويعزز انتماءها لأوطانها واعتزازها بثقافتها وتاريخها الوطني والإسلامي العريق.

وأبان بأن الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا بدكا ممثلة بنائب الرئيس الأستاذ الدكتور أحمد نور موناز حققت تقدماً متميزاً خلال السنة الماضية في الجوانب الأكاديمية والإدارية والمالية، كما استعرض سعادته الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، ومن أبرزها مراجعة توصياتالاجتماع الماضي التي تم العمل عليها ومدى تحقيقها، وإنشاء حساب بنكي خاص بدعم الطلاب الأجانب، ومتابعة تطوير الجودة في أقسام ووحدات الجامعة، والنظر في المتطلبات المادية والإدارية للجامعة ومنها أعداد الوظائف الأكاديمية والإدراية للجامعة.

وفي ختام الاجتماع شكر سعادته ممثلي الدول الأعضاء على حضورهم ومقترحاتهم البناءة، داعياً الله بأن يوفق حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فيما تبذله من جهود لخدمة الإسلام والمسلمين ودعمها للعلم والعلماء بما يعزز تنمية المجتمعات الإسلامية ويوثق ارتباطها بأوطانها وانتماءها لدينها وثقافتها.

--
22/08/1439 03:19 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2696-2582-2703-2702-2701-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ