تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 في ختام أنشطتها للفصل الدراسي الأول.. سحابة الإمام تمطر صيباً نافعاً بتكريم 24 طالبة مع والداتهن

 

​بحضور ودعم عميدة مركز دراسة الطالبات د. موضي بنت إبراهيم الدبيان ، أُقيم حفل تكريم ختامي أمس (الأربعاء) في القاعة الكبرى بالمبنى (324)، لجميع الطالبات المُتأهلات للتصفيات النهائية في مسابقة صيباً نافعا مع أمهاتهن، تقديراً لجهودهن الكبيرة، وعرضهن مشاريعهن أمام اللجنة التحكيمية النهائية في فعالية سحابة (بوت كامب)، وذلك ضمن أنشطة سحابة الإمام التي يرعاها معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل.

 وابتدأ الحفل بعرض فيلم تعريفي لمشاركات الطالبات ، تلاه كلمة مدير مركز حاضنة الإمام  الدكتور محمد المنصور ، ذكر فيها  عن انتهاء السنة الأولى من مبادرة حاضنة أعمال جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (سحابة الامام) ، ووصفه بالحلم الذي تحقق بتوفيق الله، ثم بدعم لامحدود من معالي مدير الجامعة المشرف العام على مكتب التحول الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ،ومتابعة دقيقة من سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا ،والبحث العلمي نائب المشرف العام على مكتب التحول الدكتور محمود بن سليمان آل محمود.

 وأشاد وبفخر أن من أهم أسباب نجاح سحابة الإمام هم طلاب وطالبات جامعة الإمام، الذين هم الوقود الأساسي المحرك لكل نشاط من أنشطة السحابة، ومهما قدّمنا لهؤلاء الفتية والفتيات فلن نوفيهم حقهم فهم يستحقون الكثير.

 ولفت أن هذا الحفل الختامي للطالبات المتأهلات للتصفيات النهائية في مسابقة صيبا نافعا هو مسك الختام لأنشطة السحابة لهذا الفصل الدراسي، ووعد الجميع بأن يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ،في دعم شباب وشابات هذا البلد المعطاء.

 كما أعلن خلال الحفل لطالبات الجامعة بالبدء في تنفيذ فرع السحابة في مدينة الملك عبدالله للطالبات ،لتصبح جنباً إلى جنب مع مقر السحابة في الحرم الجامعي للطلاب الذي دشنه صاحب المعالي مدير الجامعة في الفترة الماضية.

 واختتم كلمته بالشكر والعرفان لسعادة عميدة مركز دراسة الطالبات الدكتورة موضي الدبيان على كل ما قدمته في سحابة الإمام من تعاون وجهد يُذكر فيشكر، كما شكر الدكتورة سارة الحمود على جهدها المميّز في السحابة، وشكر الأستاذة مزنة أباالخيل مديرة العلاقات العامة في مركز دراسة الطالبات على جهدها العظيم ،وفريق العمل معها في المساعدة في تنظيم فعاليات السحابة داخل مدينة الملك عبدالله للطالبات.

 من جهتها ألقت عميدة المركز الدكتورة موضي الدبيان ، كلمتها معبرةٌ عن سعادتها بالاحتفال بتكريم الطالبات الفائزات في المسابقة، إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 ضمن رؤية 2030في جامعتنا الحبيبة ، وذكرت أنه مجهود جبار أشرف على إقامته معالى مدير الجامعة ، وهو برنامج طموح وعملاق يترجم الخطط التي تهدف لتنفيذها الرؤية الوطنية المباركة ، وقد بادرت الجامعة بكل طاقتها لتنفيذ التحول الوطني، ويعتبر مشروع سحابة الامام من الاستثمار في أبناء الوطن وهو أولى أهداف التحول .

ثم رحبت الدكتورة الدبيان ، بأمهات الطالبات قائلةً  أتشرف أن ألتقي بأمهات الفائزات فالأم وراء كل نجاح ،وهي الراعية والمشجعة والداعمة للمبدعين في كل زمان ،كما هنئت  مدير سحابة الإمام الدكتور المنصور على هذا الإنجاز الوطني، و دعت للطالبات بالتوفيق ، وحثتهن على العمل، وبذل المزيد من  الإبداع، و العطاء  لدينهن، ولأنفسهن وأمهاتهن، وأسرهن ووطنهن المعطاء ، مؤكدة أن ما حققنه من تفوق ونجاح إنما هو نتاج عزمهن وإصرارهن على التميز.

فيما تحدثت مستشارة السحابة الدكتورة سارة الحمود عن ما مرت به مراحل المسابقة وتصفياتها وصولاً للمرحلة النهائية ، وشكرت حضور الأمهات ودعمهن لبناتهن .

 وتضمن الحفل تكريم 24 طالبة اللاتي وصلن للمرحلة الأخيرة في التصفيات ، ومن ضمنهن الطالبتان الفائزتان بالمركز الأول والثالث، وحرصت السحابة على  تكريم والدات الطالبات بلفته جميلة لها أثر بالغ في نفوس الطالبات وأمهاتهن ، حيث أنه تم تكريمهن وتسليمهن دروع شكر وعرفان ، فشاركن الوالدات بناتهن الفرحة بهذا الإنجاز المميز، الذي اختلطت فيه مشاعرهن بالفرح والفخر لبناتهن ، وكان إيمانهن وفخرهن لبناتهن أكبر داعم لهن .

حيث عبرت والدة الطالبة غالية السبتي عن سعادتها وقالت تتزاحم الكلمات والعبارات لشكر القائمين على السحابة وبالأخص د/ محمد المنصور ، ومستشارة السحابة د/ سارة الحمود لدعمهم المتواصل مشاريع الطالبات الريادية الناشئة، ونفخر بوجود مركز مماثل داخل جامعتنا العزيزة .

 في حين فاضت مشاعر والدة الطالبة الهنوف الغفيلي و قالت: خطوة رائعة وجهد مبارك، سعدت جداً ًبهذا التكريم ورفع معنويات بناتنا، وتشجيعهن ونشكر عميدة المركز على احتضانها للمشاريع، ودعم  الطالبات .

وأعربت الطالبة المتميزة آسيه اليوسف عن امتنانها وفرحها، قائله  أُهنئنا كطالبات جامعة الإمام بتوفر حاضنة أعمال ، ورغم أن وقت المسابقة تزامن مع الاستعداد لاختبارات هذا الفصل، إلا أننا اجتزنا ذلك التحدي، فالتجربة تستحق الخوض فيها بغض النظر عن الفوز والتأهل ، وأشادت بالخدمات التي قُدمت من قبل مستشارين ،وورش عمل ملهمة ، وقالت في السحابة آمنتُ بفكرة مشروعي أكثر .

 أما  الطالبة مشاعل العنزي ، فشكرت جامعة الإمام على كل ما تقوم به من جهود عظيمة ، ودعم مستمر لطلاب وطالبات الجامعة ، لمواكبة وتحقيق رؤية 2030 ، واسأل الله ان ينفع بها وتكن صيباً نافعاً دائماً وأبدا.

 


--
22/08/1439 03:24 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ