تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 واجب الجامعات أمن فكري وتربوي

 
المهندس محمد بن عبدالعزيز الجريان  المستشار والمشرف العام على الشؤون الفنية  بجامعة الإمام

​عهدنا عن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية منذ سنوات وهي تؤسس جيلا صالحا محققا لرغبة سوق العمل بفكر متزن وهمة عالية لخدمة دينهم وانفسهم ومليكهم ووطنهم .

فجامعة الإمام منذ أن تولاها معالي الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء وهي تؤصل العلم الشرعي المبني على حاجة المجتمع فيما لا يخل بالقواعد الأساسية والثوابت الاسلامية الوسطية السمحاء.

وتأتي الرعاية الملكية الكريمة لمؤتمر (واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب من خطر الجماعات والأحزاب والانحراف) بجامعة الإمام دليل على الدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة حفظها الله لدعم التعليم العام والعالي على حد سواء، في جملة من الأهداف والرسائل العلمية التي سيناقشها جملة من المتخصصين في ورش عمل وبحوث علمية ودراسات متخصصة.

فجامعتنا سباقة ورائدة في تنظيم ملتقيات ومؤتمرات عالمية ومحلية ذات قيمة اجتماعية وأمنية وفكرية وتنموية تتواكب مع رؤية المملكة 2030 التي بزغت اطلالتها كمنضاد تحلق في سماء التطور والتحول الاستراتيجي لمملكتنا الغالية التي نبعت من فكر وهمم عالية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عراب الرؤية -حفظه الله-.

اليوم تلتقي افكار النجباء من الباحثين والأكاديميين لدراسة دور الجامعات المناط بها تجاه الجيل القادم مغذي الرؤية الاقتصادية فيما يرفل بالعزة والتمكين لوطن كم بذل الغالي والنفيس ان يحقق لشباب وشابات الوطن تطلعاتهم وادخالهم سوق العمل برؤى وطموح متنوع الفكر والمهارات.

فالواجب على جامعاتنا الملتقية في رحاب جامعة السيادة والريادة ان يتعاونوا على توحيد الجهود فيما يحمي شبابنا وشاباتنا من الوقوع في محظورات ومواقع واحزاب فتاكة بالبشر، فكرا وانتماء وعقيدة.

لابد لنا اليوم من صناعة كلمة ذات قوة وطنية تحقق اهداف الملتقى الذي سعت اليه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، مفادها حماية جيل الجامعات من الأحزاب والطوائف الإرهابية التي تؤدي في نهاية الأمر الى دمارهم وتفريق المجتمعات.

نرحب بكل من دلف تشريفا لنا في هذا الملتقى ومحققا دعوة الجامعة في ظل الرعاية الملكية الغالية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين -حفظهم الله-، وبمباركة ومتابعة واشراف مباشر من معالي مدير الجامعة وفقه الله الذي يدعم ويشجع ويؤازر كل ما يخدم وطننا الغالي.

 

المهندس محمد بن عبدالعزيز الجريان

المستشار والمشرف العام على الشؤون الفنية

بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية


--
22/08/1439 03:24 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الثلاثاء 29/04/1439 هـ 16/01/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    واجب الجامعات، أمن فكري ،تربوي،الجماعات والأحزاب،الانحراف، الرعاية الملكية الكريمة،رؤية المملكة 2030،المهندس محمدالجريان، الباحثين والأكاديميين،قيادتنا الرشيدة ،خادم الحرمين الشريفين ، ولي العهد الأمين