تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 شؤون المكتبات تقيم محاضرة في الذكاء الاصطناعي، وورشة عمل عن المكتبة الرقمية

​نظمت عمادة شؤون المكتبات بالتعاون مع مكتب المبادرات بكلية اللغات والترجمة، محاضرة بعنوان: (مقدمة في الذكاء الاصطناعي) An Introduction To Artificial Intelligence ، قدمتها الدكتورة فيروز عطية السيد للطالبات، والباحثات باللغة الإنجليزية، يوم الثلاثاء الموافق 2 صفر من الساعة التاسعة وحتى العاشرة صباحاً، بمبنى (411) في عمادة شؤون المكتبات.

افتتحت المحاضرة بمقدمة تبين أهمية الذكاء الاصطناعي بصورة عامة، وأهميته في التعليم بشكل خاص، إضافة إلى أهميته في الدراسات الإنسانية، الذي يعد أساساَ فيها، وذلك بهدف فتح آفاق الطالبات لمجالات أوسع في البحث العلمي، والدراسات الإنسانية، وتناولت المحاضرة من خلال شرائح العرض  معنى الذكاء الاصطناعي، وكيف يتم الاستفادة منه في التخصصات الإنسانية، والحياة بشكل عام، وتطرقت كذلك إلى  التعريف بترجمة آلية الدمج بين الترجمة الآلية، ولغة البشر باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما عقدت العمادة ورشة تدريبية بعنوان: "البحث في المكتبة الرقمية السعودية-قواعد المعلومات العربية "- يوم الثلاثاء الموافق 2 صفر من الساعة العاشرة وحتى الحادية عشر صباحًا بمبنى المكتبة المركزية بمدينة الملك عبدالله للطالبات .

بدأت الدورة بمقدمة عن المكتبة الرقمية السعودية وأهميتها لعموم الطالبات، والأستاذات، والباحثات، واسهامها في مساعدتهم على سرعة الوصول للمعلومة، وتصفح الكتب، حيث تضم كمية ضخمة في مختلف مصادر المعلومات في جميع التخصصات. وتناولت الورشة كيفية الدخول للمكتبة الرقمية السعودية، وآلية التسجيل فيها والاستفادة من قواعد المعلومات، بالإضافة إلى  شرح قواعد المعلومات العربية، وكيفية البحث فيها بالطريقة الصحيحة، واختتمت الورشة بالتطبيق العملي والبحث في قواعد المعلومات العربية. قدمت الورشة كلاً من الأستاذة نورة الشهراني والأستاذة نجلاء بن سلمه.

تجدر الإشارة إلى أن عمادة شؤون المكتبات تقدم العديد من الورش والدورات التدريبية والمحاضرات لكل من طلاب وطالبات البكالوريوس والدراسات العليا ومنسوبي الجامعة ، وتعلن ذلك عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

التغطية الإعلامية


الأخبار المرتبطة


الأراء الموجودة في التعليقات هي اراء أصحابها، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

التعليقات (0)

اضف تعليق

اضافة تعليق

الاسم الرباعي *

البريد الإلكتروني *

عنوان التعليق *

نص التعليق *

الإبلاغ عن التعليق

عنوان التعليق المبلغ عنه :
نص التعليق :
الاسم الرباعي*

البريد الإلكتروني *

سبب الإبلاغ