تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية توقع 50 عقدًا لتنفيذ الدراسة التقويمية للبرامج الأكاديمية مع هيئة تقويم التعليم والتدريب

​وقعت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بوكالة الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية صباح اليوم الأربعاء 2024/6/5م عقود تنفيذ الدراسة التقويمية لـ 50 برنامجًا أكاديميًا مع هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.


ويأتي هذا التوقيع على العقود ضمن الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها الجامعة مع الهيئة، في وقت سابق، وشملت (4) برامج بكالوريوس و(26) برنامج ماجستير و(20) برنامج دكتوراه.


 وقد رفعت وكيلة الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية د. خلود بنت فواز التميمي عظيم شكرها وتقديرها للقيادة الرشيدة-حفظها الله- على دعمهم غير المحدود والمستمر للتعليم بشكل عام، والتعليم العالي بشكل خاص، كما ثمنت د. التميمي اهتمام وحرص معالي رئيس الجامعة أ.د.أحمد بن سالم العامري على دعمه لكافة البرامج الأكاديمية التي تسعى من خلالها الجامعة إلى تحقيق مستهدفاتها في الخطة الاستراتيجية للجامعة المتعلقة باعتماد جميع البرامج الأكاديمية بالجامعة والعمل على تطوير وتحسين البرامج الأكاديمية بالجامعة.


وقدمت د. التميمي شكرها وتقديرها لهيئة التقويم والتدريب التي تبذل جهودًا كبيرة؛ لتعزيز ونجاح كافة الشراكات الأكاديمية مع الجامعة، مؤكدة أن هذه العقود التي تم التوقيع عليها اليوم تنتهي إلى رفع مستوى جودة المدخلات الأكاديمية؛ لتقديم  منتج مهني متميز لسوق العمل السعودي ويتناسب والنقلة الحالية التي تشهدها المملكة في ضوء الرؤية السعودية 2030م .


ومن جانبها أوضحت عميدة التطوير الجودة د.خلود بنت جمال صندوقة أن مشروع الاعتماد الأكاديمي جاء بعمل كبير قام به فريق عمل متميز في عمادة التطوير والجودة بالجامعة، متضمنًا تقديم الدعم والخدمات الاستشارية والدورات التدريبية وورش العمل التأهيلية لجميع فرق العمل الخاصة بالاعتماد الأكاديمي في برامج الجامعة المؤهلة للاعتماد الأكاديمي، مشيرةً إلى أن عدد البرامج التي ستكون مؤهلة لتوقيع الاعتماد في العام المقبل 19 برنامجًا لتكون بعد هذا جميع برامج الجامعة معتمدة.

وأشادت د. صندوقة بجميع فرق الجودة التي تعمل في الكليات مشيرةً إلى أن عدد أعضاء هيئة التدريس القائمين على ملفات الاعتماد في البرامج والمشاركين في المشروع تجاوز 360 عضو هيئة تدريس، وقالت د. صندوقة إن المشروع تضمن إقامة جلسات دورية مع البرامج وعمل تقييمات دورية ومراجعة دقيقة لملفات الاعتماد الأكاديمي ومتطلباتها. 


ورفعت د. صندوقة شكرها وتقديرها للقيادة الرشيدة -حفظها الله- على دعمهم للرقي بجودة التعليم العالي، مثمنة في الوقت نفسه الدعم السخي الذي تتلقاه عمادة التقويم والجودة من معالي رئيس الجامعة أ.د.أحمد بن سالم العامري والمتابعة المستمرة من قبل وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية د. خلود بنت فواز التميمي، مشيدة بكافة الجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس القائمين على ملفات الاعتماد وما يبذلونه من جهود كبيرة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة والحصول على الاعتماد لكافة برامجها الأكاديمية، كما قدمت د.صندوقة شكرها وتقديرها لعمداء ووكلاء ورؤساء الأقسام في الكليات والمعاهد والذين لهم دور أساسي في قيادة وإدارة ملفات الاعتماد في الكليات والمعاهد وتذييل الصعاب ودعم لفرق العمل ومساندتهم.




--
28/11/1445 03:42 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ