تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ينظم دورةً لقضاة ماليزيا

​​ينظم المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية دورةً قضائيةً متخصصةً في القضاء الشرعي لقضاة مملكة ماليزيا، خلال المدة من 1-12/ 9/ 2024 وذلك في القاعة المستديرة بمبنى المؤتمرات في المدينة الجامعية بالرياض.


وتأتي هذه الدورة بهدف إكساب المتدربين من قضاة ماليزيا المعارف وتزويدهم بالمهارات الفقهية والأنظمة القضائية، ومناقشة أبرز قضايا النوازل المالية والمصرفية والأحوال الشخصية وتنزيل الأحكام على الوقائع القضائية، ودراسة الجوانب الإجرائية والموضوعية.

 كما تهدف الدورة لتحقيق التواصل بين المعهد العالي للقضاء بالجامعة والمحاكم الشرعية في ماليزيا وإعطاء نظرة عن تميز المملكة العربية السعودية قضائيًا ونظاميًا ، وعكس ريادتها في العلوم الشرعية والقضاء، إلى جانب إيجاد الصورة المتميزة لدى المتدربين عن عمق تاريخ المملكة العربية السعودية وحضارتها وتطورها من خلال الزيارات المصاحبة.


وتستند الدورة على عدة محاور تبرز تميز النظام القضائي في المملكة العربية السعودية وتطوره وزيارة المحاكم ومكاتب المحاماة و⁠الأحوال الشخصية، ونوازلها بما فيها المواريث والتركات قضاءً وفقهاً ونظاماً عبر دراسة مقارنة للنوازل، والمعاملات المالية والبنكية والمصرفية فقهاً وقضاءً وشكلاً وموضوعاً محاسبياً ومالياً و⁠التأكيد على فقه القضايا المعاصرة وتأصيلها وتطبيقها ومقارنتها.


--
25/02/1446 12:22 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ