تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يستقبل المشاركين في برنامج "تبادل الطلبة الدوليين"

​استقبل معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري صباح اليوم الخميس 2024/9/12 الطلاب المشاركين في برنامج "تبادل الطلبة الدوليين"، وذلك بحضور عميد القبول والتسجيل د. سليمان العنقري، وعميد شؤون الطلاب د. عبدالرحمن بن محمد الخراشي، وعميد كلية الهندسة د. نشمي بن حسن الرشيدي، ومدير عام التعاون والتواصل الدولي د. محمد بن ناجي اليماني. 


وقد هنأ معاليه الطلاب في بداية اللقاء بمناسبة الانتهاء من البرنامج في مرحلتيه الأولى والثانية في صيف 2023 و 2024 مؤكدًا على أهمية هذا البرنامج في تعزيز التجارب الأكاديمية والثقافية للطلاب، معربًا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج، مشيدًا بالجهود المبذولة في تحقيق أهداف المبادرة الرامية إلى تمكين الطلاب من الالتحاق ببرامج تعليمية عالمية وصقل مهاراتهم الأكاديمية والثقافية.


 وقد شمل اللقاء عددًا من الطلاب الدارسين في جامعة إكستر البريطانية،  والذين خضعوا لبرنامج أكاديمي مكثف متناسب مع تخصصاتهم، وشاركوا في أنشطة ثقافية متنوعة لتعزيز معرفتهم بالثقافة البريطانية وتوسيع مداركهم، تحت إشراف الإدارة العامة للتبادل والتواصل الدولي.


وتحدث مدير عام التعاون والتواصل الدولي د. محمد بن ناجي اليماني عن تقرير البرنامج مثمنًا توجيهات معالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري  وحرص معاليه على تشكيل لجنة دائمة للبرنامج واعتماد ميزانية موسعة لدعم المبادرة، التي تهدف إلى إرسال عدد من الطلبة والطالبات للدراسة في جامعات بريطانية وأمريكية، مضيفًا أنه تم في صيف 2024 إرسال 11 طالبًا وطالبةً إلى بريطانيا من تخصصات متنوعة، كما تم ارسال المجموعة الثانية إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي تضم 8 طلاب تحت إشراف عميد كلية الهندسة د. نشمي بن حسن الرشيدي.


وأكد د. اليماني أن الطلاب شاركوا قبل انطلاق البرنامج في ورش عمل واجتماعات تحضيرية لضمان استعدادهم الكامل للتجربة الأكاديمية الدولية، مع التركيز على تمثيل الجامعة والوطن بأفضل صورة.


ويعد برنامج تبادل الطلبة الدوليين من المبادرات التي تسعى الجامعة من خلالها إلى تقديم تعليم نوعي يمزج بين الخبرات الأكاديمية والتجارب العالمية، مما يعزز فرص الطلاب في المنافسة على المستوى الدولي ويدعم توجه الجامعة نحو الريادة في التعليم العالي.




--
09/03/1446 04:45 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ