تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 مجلس جامعة الإمام يصدر عدد من القرارات في جلسته الثالثة

​وافق مجلس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في جلسته (الثالثة) للعام الجامعي 1441هـ الذي عقد مؤخراً برئاسة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري ، وبحضور أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبد العزيز الصالح وأعضاء وعضوات المجلس، على عدد من القرارات والتوصيات  .

وفي مستهل الجلسة قدم معالي مدير الجامعة الشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - على الموافقة الكريمة على صدور نظام الجامعات والذي سيكون نقله نوعية كبيرة في تطوير التعليم العالي وتجويد العمل وإدارة وحوكمة الجامعات وفق أفضل المعايير المحلية والعالمية . 

كما قدم الدكتور العامري شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على جهوده الكبيرة في الإعداد لمشروع هذا النظام ولمنسوبي التعليم العالي في الوزارة واللجان العاملة  .

وأشار معالي الدكتور العامري ، إلى أن ما تحقق من إنجاز بصدور هذا النظام سوف يكون حافزاً كبيراً لأن تخطو الجامعات من خلاله خطوات بناءة تتمثل في بناء اللوائح وتطبيق الأنظمة في تعاون وشراكة ومنافسة محمودة للارتقاء بالتعليم العالي وشؤون الجامعات ، منوهاً إلى أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ستسهم بفاعلية في تنفيذه باحترافية لما لها من تاريخ حافل ولما تحتضنه من عقول خبيرة وأيادٍ محترفة . 

ثم استعرض المستشار أمين عام مجلس الجامعة الدكتور خالد بن محمد اليوسف ، الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس، وفق ما يلي : ما يتعلق بالشؤون الطلابية ، وهي : ابتعاث عدد من طلاب وطالبات الدراسات العليا لمراحل الماجستير والدكتوراه في جامعات داخلية وخارجية ، والتعديلات المقترحة على بعض مواد لائحة تأديب الطلاب ، والموافقة على زيادة أعداد قبول الطلاب والطالبات في بعض برامج الدراسات العليا ، والموافقة على التوصيات المرفوعة بشأن برامج الدراسات العليا المدفوعة  .

كما ناقش المجلس ما يتعلق بشؤون أعضاء هيئة التدريس، وتمت الموافقة على: تعيين عدد من حملة الدكتوراه على وظيفة (أستاذ مساعد)، وندب وإعارة عدد من أعضاء هيئة التدريس للعمل في بعض الجامعات والجهات الحكومية الأخرى، وتشكيل مجلس استشاري لعمادة الموارد البشرية وترشيح أعضاء لمجلس معهد الملك عبدالله للترجمة والتعريب  .

وناقش المجلس ما يتعلق بالشؤون العلمية والأكاديمية ، وتمت الموافقة المبدئية على إعادة هيكلة المعهد العالي للقضاء ، وتمت الموافقة على مذكرة تفاهم بين الجامعة والجامعة السلفية في بنارس بدولة الهند ، ومذكرة تفاهم بين الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبداع في النيجر ، وإعادة تشكيل عدد من اللجان الدائمة والمجالس الاستشارية  .

التغطية الإعلامية


الأخبار المرتبطة


الأراء الموجودة في التعليقات هي اراء أصحابها، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

التعليقات (0)

اضف تعليق

اضافة تعليق

الاسم الرباعي *

البريد الإلكتروني *

عنوان التعليق *

نص التعليق *

الإبلاغ عن التعليق

عنوان التعليق المبلغ عنه :
نص التعليق :
الاسم الرباعي*

البريد الإلكتروني *

سبب الإبلاغ